المؤتمر نت - عمر عبرين
عمر عبرين -
أنصحك ... شاهد هذه المسرحيه !!!
هي ليست مسرحيه تمثيليه ، ولكنها مسرحيه واقعيه من حياتنا اليوميه اليمنيه ، ومن مشاهدها :
- مزارع يحرص دائماً على رش مزرعته بالمبيدات الحشريه ( ولاأدري إن كان يعرف فائدتها من خطورتها أو حتى الطريقه الصحيحه لاستخدامها ) ويستثني جزء من المزرعه دون رش ، وعند سؤاله عن سبب ذلك ، أجاب :
( هذا الجزء نأكل محصوله أنا وأسرتي وأقاربي ) ، وبعد الانتهاء من كلامه أذن الظهر وراح ( يصلي ) !!!
- مسلحون ( اختطفوا ) سائحاً أجنبياً ، وبعد الانتهاء من التفاوض معهم لاطلاق سراح السائح ، أصر الخاطفون على قراءة ( الفاتحه ) لتأكيد الاتفاق !!!
- ( بائع تمور ) ( صائم في رمضان ) ، طلب من ابنه ( يشتري له تمر ) من أحد المحلات المجاوره له !!!
- مواطن قرر السفر الى خارج اليمن ، جمع ( عشره ألف دولار ) مصاريف اقامه ، و( ألف دولار ) ايجار سكن ، و( ألف دولار ) قيمة تذاكر ، ( ونسي أو تناسى ) ، تخصيص ( خمسه ألف ريال ) لشراء ملابس جديده تليق بمظهره وسمعة بلده !!!
- موظف رفض الموافقه على تسهيل معاملة أحد المراجعين ، بحجة أنها غير قانونيه ، وبعد أن انتهى الموظف والمراجع من صلاة الظهر في جامع المصلحه ، وبعد ( حديث جانبي ) بينهما ، قال له الموظف : تعالي بكره تلاقيها جاهزه !!!
- موظف راتبه الشهري ( ثلاثين ألف ) ريال ، يشتري قات يومياً ب ( ألف ) ريال ، ويركب الباص بعد طول انتظار ب ( عشرين ) ريال ، ويتغذى رز وعيش وخضار ، ويتعشى بسكوت وحليب !!!
- بائع ( شرابات ) ( متجول ) ، أثناء عرض بضاعته على الماره في الشارع ، رن تليفونه المحمول ، فأخرجه من جيبه للرد على المتصل ، وإذا به ( نوكيا N 95 ) !!!
عزيزي القارىء ، لم تنتهي المسرحيه عند تلك المشاهد ، فهناك الكثير منها ، ولكن لم يتسع ( المجال والمكان ) لذكرها ، فإن لم تكن تمارسها ، فأنا على يقين أنك تشاهدها .
[email protected]
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 07:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67681.htm