المؤتمر نت -
مسلمو أمريكا يوحدون جهودهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة

أعلن تحالف واسع من منظمات المسلمين الأمريكيين في الولايات المتحدة، عن تشكيل لجنة عمل لتشجيع مشاركة مسلمي أمريكا في انتخابات 2004م، وفي العملية السياسية الأمريكية بشكل عام دفاعا عن حريات المسلمين المدنية في بيئة ما بعد أحداث سبتمبر 2001م.
وتدعى لجنة العمل الجديدة "لجنة العمل المسلمة الأمريكية الخاصة بالحقوق المدنية والانتخابات" وتعرف اختصارا باسم (AMT)، وسوف تركز اللجنة على مساعدة المسلمين الأمريكيين لكي يصبحوا "شركاء أساسيين في تنمية ورخاء وطنهم، وفي الدفاع عن الحريات المدنية لجميع الأمريكيين"، كما ستعمل اللجنة على دعم جهود المسلمين الأمريكيين في بناء تحالفات في عدد متنوع من القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأخلاقية.
وتتبنى اللجنة أجندة عمل لإنتخابات 2004 تضع قضية الحقوق المدنية على قمة أولوياتها، وإن كانت لا تقتصر عليها، إذ تنص خطة عمل اللجنة على اهتمام المنظمات الراعية لها بعدد واسع من القضايا الهامة، وتقول: "نحن مهتمون بشكل متساوي بقضايا التعليم والمشردين والإصلاح الاقتصادي والبيئة وإصلاح النظام الانتخابي والحد من الجرائم ونشر السلام والعدالة في العالم".
ويقول أغا سعيد منسق لجنة العمل المسلمة الأمريكية "صوتنا هو أفضل ضمانة لحقوقنا المدنية وأفضل تعبير عن وطنيتنا. سوف نقوم بتعبئة الناخبين المسلمين الأمريكيين على المستويات المحلية والوطنية مع التركيز بشكل أساسي على الولايات والسباقات الانتخابية الأكثر تأثيرا على الانتخابات القادمة".
وقد تعهدت المؤسسات الراعية للجنة العمل المسلمة الأمريكية بالعمل على تنظيم حملات تسجيل الناخبين الجدد وتوعيتهم بأهمية التصويت، وعلى تشجيع المسلمين على الانضمام للحملات الانتخابية المختلفة والعمل من داخلها، ورعاية لقاءات التعرف على المرشحين السياسيين ومواقفهم، والدخول في تحالفات مع الجماعات التي تتقارب مواقفها من مواقف المسلمين الأمريكيين.
وتمثل لجنة العمل المسلمة الأمريكية الخاصة بالحقوق المدنية والانتخابات كل من مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) والتحالف المسلم الأمريكي (AMA)، والحلقة الإسلامية لشمال أمريكا (INCA)، والتجمع الإسلامي لشمال أمريكا (ISNA)، والجمعية الإسلامية الأمريكية (MAS)، ومجلس الشؤون العامة الإسلامية (MPAC)، وإتحاد الطلبة المسلمين (MSA-N)، ومشروع الأمل الإسلامي (PIH).
المصدروكالة الانباء الاسلامية

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/6842.htm