المؤتمر نت - أهدت جامعة القاهرة اليوم درعها المميز لكلا من القنصل اليمني فؤاد العولقي والمستشار الثقافي المساعد ناصر كباس في السفارة اليمنية في القاهرة وذلك تكريما لجهودهما في دعم التعليم والمعرفة.
المؤتمرنت - القاهرة - محمد الحيدري -
جامعة القاهرة تهدي القنصل اليمني الدرع المميز
أهدت جامعة القاهرة اليوم درعها المميز لكلا من القنصل اليمني فؤاد العولقي والمستشار الثقافي المساعد ناصر كباس في السفارة اليمنية في القاهرة وذلك تكريما لجهودهما في دعم التعليم والمعرفة.

جاء ذلك أثناء تدشين أولى فعاليات المهرجان الثقافي الذي تنظمه جامعة القاهرة بمشاركة عدد من الجامعات المصرية و( 5) دول عربية من بينها اليمن .

وقال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في القاهرة رئيس اللجنة الطلابية إن مشاركة اليمن في هذه التظاهرة الثقافية المنعقدة تحت عنوان (المهرجان الثقافي "في حب الوطن ")يأتي في إطار التعريف باليمن ومقدراته الثقافية مشيرا الى أن هذا المهرجان يسعى بشكل أساسي إلى تجسيد روح التعاون وحب الوطن بين الشباب العرب فضلا عن تقديم الموروثات الحضارية والمميزات الثقافية للبلدان المشاركة موضحا أن اليمن مثلت في هذا المهرجان بدرجة كبيرة من التميز حيث تنوعت العروض اليمنية بين الرقصات والأهازيج الشعبية فضلا عن تنظيم معرض خاص يتضمن تماثيل وتحف ولوحات فنية لمختلف المعالم الأثرية والحضارية لليمن.

من جهته قال جمال الحميري رئيس اللجنة الإعلامية في فرع المؤتمر في القاهرة إن الإعداد للمشاركة في هذا المهرجان المقرر تنظمه خلال فترة (30مارس إلى 2 ابريل) قد جاءت تحت رعاية الملحقية الثقافية وبالتعاون و فرع المؤتمر الشعبي العام وشركة فرسان الجزيرة مؤكدا أن الحضور الفاعل لليمن في هذا المهرجان كثيراما اثار إعجاب الحاضرين وعكس صورة مشرفة لليمن.

يشار الى ان اليمن كانت قد شاركت في هذا المهرجان الى جانب اربع دول عربية ( سوريا وفلسطين والأردن والسودان )إضافة إلى كوكبة من طلاب الجامعات المصرية (جامعة القاهرة ،وعين شمس ،وحلوان ،وأكاديمية الشرطة، وأكاديمية الفنون) .



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 06-أغسطس-2020 الساعة: 01:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68809.htm