المؤتمر نت -

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
سفير اليمن يلتقي رئاسة جامعة أوتارا الماليزية
التقى سعادة السفير" عبدالله المنتصر " سفير اليمن في ماليزيا و معه "إقبال العلس " المستشار الثقافي بالبرفسور/ نورالدين كاردي نائب رئيس جامعة أوتارا بمقاطعة كوالا كدح شمال العاصمة الماليزية كوالالمبور و بحث الجانبين جملة من القضايا التي تهم الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة المقدر عددهم بــ 100 طالب و طالبة .

وأتفق السفير المنتصر و البرفسور نور الدين على إمكانية حصول الطلاب اليمنيين على جميع التسهيلات للطلاب اليمنيين على غرار زملائهم الماليزيين في الإلتحاق ببرامج الدورات التخصصية المتقدمة بعتبارها كانت حكراً على الطلاب الماليزيين فقط و التامين الصحي ، السكن و غيرها من الخدمات لجذب الطلاب اليمنيين للدراسة في الجامعات الحكومية الماليزية البعيدة عن محيط العاصمة الماليزية كوالالمبور و المشهورة بجودة أنظمتها التعليمية .

و دعا المنتصر نائب رئيس جامعة أوتارا لزيارة المؤسسات التعليمية اليمنية من أجل تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعة أوتارا و الجامعات اليمنية عبر التوقيع على برتوكولات التعاون الأكاديمي .

و من جهة أخرى أقامت جامعة أوتارا في مقرها في ماليزيا مطلع الأسبوع الحالي حفل تخرج لطلابها و كرمت الجامعة طالبتين يمنيتين في فرعها في اليمن (الكلية العالمية في جامعة العلوم و التكنولوجيا) و هن نجاح عبدالجبار المجاهد ، و أصيل المترب على حصولهن على الترتيب الأول بدرجة التفوق كاملة في برنامج البكالوريوس تخصص تكنولوجيا معلومات الأمر الذي بدوره دفع رئاسة جامعة أوتارا الى تقديم قبول للطالبتين لدراسة الدكتوراه مباشرة .

و على ذات السياق حصول الطالبات و الطلاب اليمنيين في جامعة اوتارا فرع اليمن على درجة البكالوريوس في إدارة أعمال و تكنولوجيا معلومات و هم إيمان الأغبري ، مريم علي جبر ، غالب حسين السواري ، علي قلالة ، محمد حسين السواري ، وليد عبدالقادر المجاهد ، عبدالقادر الأحول ، أكرم محمد المسيبي ، أحمد عبدالعزيز باعيسى ، إيهاب الدبعي ، طاهر الأحول .

إضافة الى تخرج الطلاب اليمنيين من مقر جامعة أوتارا الرئيسي في الدراسات العليا و هم وضاح إسماعيل العبسي ماجستير إدارة أعمال و الحسن العيدروس ماجستير محاسبة دولية . و التقى السفير المنتصر على هامش الزيارة و معة المستشار الثقافي بالطلاب اليمنيين و أستمعوا لهمومهم و قضاياهم و وعدوا بحلها.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68812.htm