المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عبدالرزاق العزعزي -
انطلاق بطولة طلابية للبولينج بعدن
انطلقت صباح أمس السبت البطولة الرياضية الطلابية الكبرى للبولينج بمحافظة عدن التي تنظمها اللجنة الاستشارية للطفولة والشباب بمحافظة عدن ومجمع عدن السياحي والتجاري، ومدعومة من السنابل.

البطولة التي يشارك فيها 240 شاب وشابة من شباب وطلاب محافظة عدن على مستوى التعليم العام, جامعة عدن, الموهوبين، تأتي في إطار الاستعداد لاستضافة خليجي 20، إلى جانب أنها استعداداً لحشد الرأي العام وتهيئته لاستقبال هذا الحدث الهام الذي سيشارك به نجوم كرة القدم الخليجية.

وفي تصريح صحفي للأخ حسام سلام رئيس اللجنة الاستشارية للطفولة والشباب بمحافظة عدن، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، قال أن فكرة البطولة أتت إيمانا من اللجنة الاستشارية للطفولة والشباب بأهمية إبراز الدور الريادي الفاعل للشباب اليمني الذي يحرص دائماً على ترجمة كل الرؤى الوطنية في قالب واحد, مضيفاً أنه تأكيداً على دور المجتمع المدني بالمشاركة في حمل مسئولية وبناء الوطن في كافة المجالات، كانت أيضاً فكرة البطولة.

وأكد أن الهدف من البطولة هو رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية خليجي 20 ليس باعتباره حدثاً كروياً رياضياً يهتم باللعبة الأكثر شعبية في العالم ولكن بدلالته وتأثيره على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي في شبه الجزيرة العربية.

هذا وقد بدأت البطولة أمس بمشاركة 40 شاب من طلاب مدارس وثانويات محافظة عدن يمثلون 8 مديريات في المحافظة وقد كانت النتائج كالأتي:

المركز الأول: منتخب مدرسة النخبة 408 نقطة

المركز الثاني: منتخب مديرية البريقة 368 نقطة

المركز الثالث: منتخب مديرية التواهي 348 نقطة

الجدير ذكره أن حفل الافتتاح حضره كلاً من الإخوة أ. أحمد الضلاعي الوكيل المساعد بمحافظة عدن, د. عبدالله النهاري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن, أ. جمال اليماني مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة, أ. أفراح جابر مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة والطفل بالمحافظة, أ. أحمد هادي مدير هيئة تطوير مدن المواني وعدد من أعضاء المجلس المحلي بمحافظة عدن
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68924.htm