المؤتمر نت - ناقش الدكتور  أبوبكر القربي وزير الخارجية   اليوم أثناء زيارته  للقنصلية العامة لليمن بمدينة جدة القضايا التي تهم أبناء الجمهورية اليمنية المغتربين بالمملكة العربية السعودية مطلعاً على طبيعة الأعمال والخدمات التي تقدم لهم بالقنصلية

المؤتمرنت - جدة -
القربي يناقش أوضاع المغتربين اليمنيين في السعودية
ناقش الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية اليوم أثناء زيارته للقنصلية العامة لليمن بمدينة جدة القضايا التي تهم أبناء الجمهورية اليمنية المغتربين بالمملكة العربية السعودية مطلعاً على طبيعة الأعمال والخدمات التي تقدم لهم بالقنصلية .

و اعتبر القربي زيارته ترجمةً لحرص قيادتنا السياسية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح على خدمة ورعاية المغتربين الذين يمثلون سفراء لبلدهم ورافداً كبيراً لإقتصاده .

كما قام بزيارةٍ لمكاتب الجامعات اليمنية بمقر القنصلية وإستمع من المسئولين فيها إلى شكاواهم ذات الصلة بسير عملية الدراسة لقرابة سبعة الآلاف طالب وطالبة من أبناء الجمهورية اليمنية الذين يدرسون كمنتسبين في الجامعات اليمنية عبر مكاتبها بالقنصلية .

وقد وعدهم وزير الخارجية ببحث أوضاعهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء مثمناً تثميناً عالياً التعاون الجيد والمثمر من قبل السلطات المسئولة بالمملكة العربية السعودية .

وخلال زياراته للمركز الإعلامي اليمني بجدة أبدى إرتياحه الكبير للدور الإعلامي والتوعوي الجيد الذي يقوم به المركز خدمةً للإعلام اليمني بأرض الوطن ولأبناء الجالية اليمنية بالمملكة ، من خلال العدد الكبير من الفعاليات والأنشطة الإعلامية التي يتبناها في معظم المدن السعودية حيث تتواجد التجمعات الكبيرة لأبناء الجالية .

بالإضافة إلى الدور الهام والأساسي في تنظيم الإحتفالات الدينية والوطنية التي تقيمها سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض والقنصلية العامة بجــدة . وأعتبر أن المركز ثمرةً من ثمار التوجه الإعلامي الجيد والرائع الذي تتبناه وزارة الإعلام ترجمةً وتجسيداً للبرنامج الإنتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح ...

وكان في إستقبال وزير الخارجية القنصل العام السفير محمد صالح القطيش ونائبي السفير يحي الوادعي ومحمد العواضي ومدير المركز الإعلامي بجدة الأستاذ أحمد الذهباني وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالقنصلية .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/69197.htm