المؤتمر نت -
المؤتمر نت - متابعات -
الطفلة نادية تحرز برونزية المركز الثالث في بطولة العالم المدرسية للشطرنج
أحرزت طفلة الشطرنج اليمنية نادية صلاح برونزية المركز الثالث بطولة العالم المدرسية الخامسة للشطرنج باليونان بعد فوزها اليوم على نظيرتها اليونانية ماريا إيوانا في الجولة التاسعة والاخيرة.

ويعد تحقيق نادية لبرونزية للمركز الثالث برصيد ست نقاط ونصف في بطولة عالمية انجازا غير مسبوق لليمن وللعرب كونها ممثلة العرب الوحيدة في البطولة التي يشارك فيها 305 لاعبا ولاعبا من مختلف دول العالم.

وأحرزت ذهبية المركز الاول في البطولة اليونانية انستازيا افراميدو برصيد ثمان نقاط ، فيما حققت الهندية ريا سافانت فضية المركز الثاني برصيد سبع نقاط ونصف.

وكانت نادية البالغة من العمر تسع سنوات استطاعت وعلى مدى تسع لقاءات الفوز في ستة منها متغلبة على لاعبات مصنفات ومرشحات لنيل لقب البطولة ابرزهن اليونانية أنستازيا أفراميدو و الكولومبية ماريا روسادو ، فيما خسرت في لقائين وتعادلت في لقاء واحد .

ولفتت الطفلة نادية بمستواها وادائها المتميزين انظار العديد من النقاد والمهتمين و المدربين الدوليين الذين اشادوا بموهبتها الشطرنجية خاصة وانها تشارك بجهودها الذاتية وبدون مدرب فيما تشارك كل لاعبة بمدرب ومساعد مدرب واخصائي نفسي .

يشار الى ان نادية التي تحرص على حمل العلم اليمني ووضعه على طاولة اللعب اعربت عن سعادتها بالفوز بالمركز الثالث مهدية هذا الانجاز الى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح و لليمن الواحد .

جدير بالذكر الى ان هذه هي المشاركة الخارجية الثالثة للطفلة نادية صلاح حيث سبق لها إحراز الميدالية الذهبية للمركز الأول (ثمان سنوات) في البطولة العربية الثامنة للشطرنج ( فئات عمرية ) بأبوظبي خلال أغسطس 2008م.

فيما كانت المشاركة الثانية لها في بطولة العالم للشطرنج للفئات العمرية التي جرت في مدينة فونج تاو في فيتنام في اكتوبر 2008م حققت خلالها المركز الثالث عشر دوليا من بين 71 دولة مشاركة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 20-يناير-2021 الساعة: 07:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/69788.htm