المؤتمرنت -
UNDPيدعو للتشبيك بين المجتمع المدني والصحافة
أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) على تطوير قدرات المجتمع المدني في الحصول على المعلومة، وأهمية , تشابك المنظمات غير الحكومية مع المجالس المحلية والصحافة في تحقيق الشفافية و مكافحة الفساد.
جاء ذلك في اللقاء الخاص بالمنظمات غير الحكومية و المجالس المحلية و الجهات الحكومية الذي عقد اليوم على قاعة فندق سوفتيل في تعز حول برنامج الشفافية و مكافحة الفساد الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC).
وفي اللقاء أكد مازن شعيب من مجموعة مستشارين منفذين من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دور الجهات الحكومية و المجالس المحلية و المنظمات غير الحكومية في تعزيز الشفافية و مكافحة الفساد.
وركز اللقاء على عملية التشبيك بين هذه الجهات من أجل الوصول إلى الهدف الحقيقي المشترك وهو المساهمة في تحقيق الشفافية و مكافحة الفساد على مستوى الدولة من أجل خلق مجتمع واع وخالٍ من الفساد.
وتحدث ممثلو الجهات والمنظمات المشاركة عن الأنشطة التي يقومون بها و العوائق التي يواجهونا في هذا المجال و الاحتياجات المطلوبة من أجل العمل على الشفافية و مكافحة الفساد.
يذكر أن البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يعمل على إعداد دورة تدريبية للجهات المشاركة في اللقاء في محافظة تعز و المحافظات التي تم الالتقاء وتلك التي ستعقد فيها لقاءات مماثلة حول موضوع الشفافية و مكافحة الفساد، وستركز الدورات على ثلاث شرائح، هي منظمات المجتمع المدني و الجهات الحكومية و الصحافة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/69997.htm