المؤتمر نت - يواصل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن  تنفيذ (5) مشاريع تنموية تشمل إنشاء مراكز لتنمية المجتمع والأسر المنتجة بمديريتي دار سعد، والبريقة ومركز ا للطفولة الآمنة بالشيخ عثمان، وترميم مبنى مكتب الشئون الاجتماعية بعدن بكلفة إجمالية بلغت (161) مليوناً، و (226) ألف ريال، إلى جانب مبلغ (40) مليونا و (800) ألف ريال رصدتها السلطة المحلية بعدن

المؤتمر نت-ماجد عبد الحميد -
الشئون الاجتماعية بعدن تنفذ (9) مشاريع تنموية بكلفة (200) مليون ريال
يواصل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن تنفيذ (5) مشاريع تنموية تشمل إنشاء مراكز لتنمية المجتمع والأسر المنتجة بمديريتي دار سعد، والبريقة ومركز ا للطفولة الآمنة بالشيخ عثمان، وترميم مبنى مكتب الشئون الاجتماعية بعدن بكلفة إجمالية بلغت (161) مليوناً، و (226) ألف ريال، إلى جانب مبلغ (40) مليونا و (800) ألف ريال رصدتها السلطة المحلية بعدن ضمن موازنة العام الجاري 2009م لتنفيذ مشاريع أخرى شملت بناء (3) مراكز للمعاقين بمديريات التواهي ، والشيخ عثمان، والبريقة ، ومراكز أخرى للأسر المنتجة بمديرية التواهي .

وذكرت إحصائية صادرة عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن – حصل المؤتمرنت على نسخة منها – ان إجمالي عدد المستفيدين من حالات الضمان الاجتماعي بلغ حتى نهاية العام الماضي (35) ألف مستفيد من أبناء المحافظة تقدم لهم كل (3) أشهر مبالغ مالية فصلية بلغت (554) مليون ريال.

وأضافت الإحصائية: أن المكتب عمل على تأهيل وتدريب الأطفال المعاقين ، حيث وصل عدد المستفيدين في مجالات التأهيل الاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة خلال الفترة نفسها (750) طفلا وطفلة.

مشيرة إلى إنشاء مركز يهتم بأطفال الشوارع والمعرضين للانحراف والذين لا عائل لهم، حيث بلغ عدد الأطفال النزلاء فيه (20) طفلا، وإنشاء مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة الذي عمل ويعمل على تقديم خدمات مختلفة لأكثر من (2969) امرأة في مجالات التأهيل والتثقيف والرعاية الصحية، وإقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية المختلفة.

وبخصوص دار العجزة والمسنين التي أنشئت عام 92م . قالت الإحصائية أن الدار تمكن من استيعاب (620) مسنا ومسنة من خلال تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية على مدى 24 ساعة يوميا ، والتي نالت بحسب الإحصائية اهتماما واسعا من قبل الحكومة.

أما الجمعيات والمؤسسات الأهلية فقد أوضحت الإحصائية أن عددها وصل في محافظة عدن إلى (215) جمعية ومؤسسة أهلية، فيما بلغ عدد الجمعيات التعاونية السكنية (151) جمعية، وبلغت الجمعيات التعاونية الاستهلاكية (5) جمعيات.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70160.htm