المؤتمر نت - شهد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي العرض العسكري المهيب الذي أقيم اليوم بميدان السبعين بامانة العاصمة بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ 19 للجمهورية اليمنية، واعادة تحقيق وحدة الوطن الـ 22 من مايو

المؤتمرنت -
وزير الدفاع :القوات المسلحة بالمرصاد للحالمين بالامامة والتشطير
شهد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي العرض العسكري المهيب الذي أقيم اليوم بميدان السبعين بامانة العاصمة بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ 19 للجمهورية اليمنية، واعادة تحقيق وحدة الوطن الـ 22 من مايو. .

وبدأت مراسم العرض العسكري في الساعة التاسعة صباحا حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الجمهوري ,ثم استعرض فخامة رئيس الجمهورية حرس الشرف الذي اصطف لتحيته,ووضع اكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول.

وبعد قراءة آيات من الذكر الحكيم ألقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد كلمة ترحيبية رحب في مستهلها بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - القائد الاعلى للقوات المسلحة والضيوف الكرام لحضورهم فعاليات هذ العرض العسكري المهيب والمتميز لأبطال القوات المسلحة والأمن في العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية "22مايو".

وقدم وزير الدفاع التهاني وأزكى التبريكات القلبية عن نفسه ونيابة عن كافة منتسبي القوات المسلحة والامن لباني نهضة اليمن الحديث فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وإلى كافة أبناء شعبنا اليمني بهذه المناسبة الوطنية العزيزة والغالية على قلوب كل اليمنيين.

وقال :"لقد جاءت الوحدة اليمنية لنصرة وعزة اليمن , ومنذ قيامها في الثاني والعشرين من مايو 1990م وعلى مدى قرابة العقدين من الزمن شهدالمجتمع اليمني تحولات عظيمة في مختلف أصعدة الحياة السياسية والاقتصادية ،والاجتماعية والثقافية".

وأضاف:"أنه ماكان للوحدة ان تكون لولا فضل الله الذي منّ علينا بالوحدة اليمنية المباركة وصواب وسداد نهج القيادة السياسية الحكيمة في بلادنا ,ممثلة بفخامة الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله ".

واكد بان المؤسسة العسكرية والدفاعية والامنية تحرص دائما على تجسيد أروع النماذج الوطنية في الاصطفاف ووحدة الصف الوطني من خلال ترسيخ مبدأ التآلف والتكاتف بين أبناء اليمن الواحد ,اخوة السلاح الذين تحتضنهم القوات المسلحة من مختلف محافظات الوطن".

واشار وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة والامن هي اليوم الاكبر اتساعا لأبناء الوطن من دون تمييز او مفاضلة سواء كان ذلك في الالتحاق بمنشآتها التعليمية أو الانتماء لصفوفها والتدرج في المناصب والرتب العسكرية.

وأوضح بأن القوات المسلحة والأمن كانت السباقة لإعادة الاعتبار للكثير من منتسبيها الذين تضرروا في المراحل السابقة قبل إعادة تحقيق وحدة الوطن والاكثر حرصا على معالجة أية قضايا للعسكريين وخاصة المتقاعدين والعائدين منهم وذلك ترجمة للتوجيهات الرشيدة والحكيمة لفخامة الاخ رئيس الجمهورية ، بإعادة وترتيب أوضاعهم بحسب التخصصات والخبرة العملية ولخدمة القوات المسلحة والامن.

ولفت وزير الدفاع الى أن كل ذلك عكس نفسه ايجابا على تحسين الاوضاع الحياتية والمعيشية لعدد كبير من العسكريين العائدين والمتقاعدين حرصا على تجسيد شعار "الوطن للجميع ومسؤلية الجميع".

وأكد أن المؤسسة العسكرية الدفاعية والامنية وعلى مدى 19عاما من إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة ومتميزة في بنائها الهيكلي والتنظيمي وتأهيلها وتدريبها وتسليحها بما يتلائم وطبيعة المهام الوطنية المنوطة بها في ضوء مايشهد الوطن من تطور متسارع في مختلف مجالات الحياة.


وقال وزير الدفاع" أصبحت المؤسسة العسكرية والدفاعية والأمنية اليوم قوة ضاربة في خدمة الشعب لحماية المقدرات والسيادة الوطنية وهذا ما أصبح يستوعبه جيدا أبناء هذه المؤسسة الوطنية الرائدة في المجتمع, الذين يعتبرون جزءا ً لايتجزأ من النسيج الاجتماعي الواحد لابناء شعبنا اليمني ويمثلون كل محافظات الوطن ".

واضاف: " ماستشاهدونه اليوم في هذا العرض العسكري الكبير لأبطال القوات المسلحة والامن وقوته البشرية وآلياته واسلحته المتطورة الحديثة انما يعكس ذلك الاهتمام الكبير والمتميز الذي يوليه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للقوات المسلحة والامن والمستوى الرفيع الذي وصلت اليه هذه المؤسة الدفاعية والامنية في ظل راية الوحدة اليمنية المباركة.

وجدد وزير الدفاع العهد والولاء للقيادة السياسية والشعب اليمني بان تظل المؤسسة الدفاعية والامنية كسابق عهدها في مختلف المراحل صمام أمان للثورة والوحدة ومنجزاتهما الوطنية.

وقال" ان القوات المسلحة والأمن لن تألوا جهدا في التصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الشعب ووحدته وانجازاته ومكاسبه الوطنية وصيانة الامن والاستقرار والسكينة العامة والطمأنينة في المجتمع ".

مؤكدا أن هذه المؤسسة الوطنية ستقف بالمرصاد لكل الحالمين بعودة عهدي الإمامة والتشطير ومروجي ثقافة الحقد والكراهية من أصحاب الأفكار الظلامية المتطرفة ودعاة المذهبية والطائفية التي رفضها شعبنا وألقى بها في مزبلة التاريخ.

وقدم ثلة من المظليين من القوات الخاصة وبكفاءة عالية عروضا وتشكيلات متميزة في الجو من على ارتفاع 12 ألف قدم ,حاملين العلم الوطني وصور فخامة رئيس الجمهورية، حيث هبط افراد القفز المظلي في ساحة العرض بدقة متناهية اثارت الاعجاب وعكست مستوى التدريب الرفيع والمهارات العالية التي يتمتعون بها .

وقد حيا فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة افراد الفريق المظلي. بعد ذلك تقدم نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد العرض اللواء الركن علي محمد صلاح على متن سيارة عسكرية,صوب المنصة الرئيسية مستأذنا فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة باستعداد وجاهزية الوحدات الرمزية من القوات المسلحة والأمن المشكلة من مختلف وحدات القوات المسلحة للعرض .

وبدأ العرض العسكري بمرور قوة رمزية من الجنود والضباط من أفراد القوات البرية والجوية والبحرية حاملين الاعلام الوطنية وشعارات الوحدات العسكرية.


حيث شارك في تنفيذ العرض العسكري وحدات رمزية من صنوف القوات الرئيسية الثلاث البرية والبحرية والجوية والحرس الجمهوري والقوات الخاصة بما فيها وحدات وتشكيلات التامينات المختلفة القتالية والفنية والهندسية والشؤون الإدارية وغيرها تتقدمهم سرايا استعراض من المنشات التعليمية العسكرية التي تمثل الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ومختلف الوحدات العسكرية والأمنية ووحدات وزارة الدفاع، والتي قدمت عرضا عسكريا رائعا تميز بالخطوات الاستعراضية المتقنة والصفوف المتراصة التي دلت على وحدة الروح و العقيدة القتالية والتدريبية الرفيعة التي يتمتع بها منتسبو قواتنا المسلحة والأمن الأبطال الذين يجسدون أروع الملاحم البطولية على ارض الواقع ذودا عن الوطن وتقدمه ورقيه وامنه واستقراره.

مقدمين التحية لقائد الوطن والوحدة وباني الدولة اليمنية الحديثة ولشعبهم الأبي بهذه المناسبة العظيمة .. مجددين عزمهم وتصميمهم على بذل مزيد من الجهود والطاقات في ميادين التدريب وبذل الجهد والعطاء كجنود أشداء ومخلصين للقسم العسكري ولمبادئ الثورة اليمنية الخالدة والنظام الجمهوري والوحدة الراسخة اليوم في القلوب والأفئدة والضمائر كثابت وطني نبيل ومقدس لا يمكن القفز او التطاول عليه .

تلى ذلك تحرك نماذج من بعض القطع والآليات والعتاد والأسلحة المختلفة الأصناف والأنواع والأعيرة التي يقف عليها بشموخ رجال أشداء موحدوا الارادة والمعنويات, رجال خبرتهم الميادين وصقلتهم التجارب وارتبطوا بالارض وتشبثوا بها وصنعوا ملاحم البطولات والمعجزات..

شعارهم قطرات العرق في الميدان توفر قطرات الدم في المعركة دفاعا عن الوطن والثورة والوحدة المباركة والذين ذادوا عن الارض والعرض في مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية الحاسمة التي مربها شعبنا وكانوا عند مستوى التحديات والمهام الوطنية الكبرى وعند حسن ظن قيادتهم الحكيمة وشعبهم الابي ينشدون الامن والسلام والاستقرار لشعبهم ولاشقائهم واصدقائهم.

مؤكدين بانهم قوة وجيش للبناء والاعمار والتنمية والامن والامان . وجسد العرض المهيب تطور وتقدم القوات المسلحة والامن، وعكس النقلة
النوعية التى تشهدها القوات المسلحة والامن في عهد فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن، وفي ظل راية الوحدة المباركة.


وتخلل العرض تحليق لصقور الجو في أسراب متنوعة من طائرات مقاتلة و عمودية ، حيث قدمت تشكيلات متنوعة عكست المهارات العالية للطيارين ومقدرتهم على المناورة والقتال في الجو . وقد ازدانت ساحة العرض بالاعلام الوطنية وصور فخامة رئيس الجمهورية التي حملها المواطنون في صورة تعكس ابتهاجهم بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

حضر الاحتفال رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، و رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ورئيس مجلس القضاء الاعلى رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ومستشارو رئيس الجمهورية، وأعضاء هيئتي رئاسة مجلسي النواب والشورى، والوزراء واعضاء مجلسي النواب والشورى ومناضلو الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات العسكرية والامنية وممثلوا مختلف قطاعات المجتمع ووسائل الاعلام ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى اليمن من الدول الشقيقة والصديقة، وجماهير غفيرة من المواطنين احتشدوا في ميدان السبعين للاحتفاء بالعيد الوطني الـ 19 للجمهورية اليمنية.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 06:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70268.htm