المؤتمر نت - في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى السفارات اليمنية في الخارج و البعثات الدبلوماسية العربية و الأجنبية في ماليزيا و تحت شعار ليلة يمينة خاصة دشنت السفارة اليمنية في كوالالمبور مساء أمس مشروع دعم الطلاب الأوائل بتكريم  60 متفوقاً من طلاب و طالبات اليمن على مستوى الجامعات الماليزية .

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
السفارة اليمنية بماليزيا تحتفي بـ 60 طالباً متفوقاً بحضور حكومي ماليزي و دبلوماسي

في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى السفارات اليمنية في الخارج و البعثات الدبلوماسية العربية و الأجنبية في ماليزيا و تحت شعار ليلة يمينة خاصة دشنت السفارة اليمنية في كوالالمبور مساء أمس مشروع دعم الطلاب الأوائل بتكريم 60 متفوقاً من طلاب و طالبات اليمن على مستوى الجامعات الماليزية .


 و رحب عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن بماليزيا في كلمته الإفتتاحية بضيوف الحفل من ممثلي الحكومة الماليزية ، سفراء الدول العربية و الأجنبية في ماليزيا و نواب رؤساء الجامعات الماليزية و عبرعن شكره و تقديره لجميع الحاضرين و مشاركتهم في هذة الأمسية اليمينة الخاصة .


و أكد المنتصر بأن مشروع دعم الطلاب المتفوقين في ماليزيا يأتي إنسجاماً مع إستراتيجية الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي في تنمية قدرات الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج و تمكينهم من التعامل مع التقنيات الحديثة و الإنخراط في شبكة التقدم العلمي و التكنولوجي ، إضافة الى خلق روح المنافسة بين الطلاب من أجل التميز في التحصيل العلمي كون هذا المشروع سيستمر في تكريم الطلاب المتفوقين سنوياً .


 وثمن السفير المنتصر دعم الدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي و مباركتة هذا المشروع عبر تقديم منح دراسية من الوزارة للطلاب الأوائل المكرمين الدارسين على حساب نفقتهم الخاصة إضافة الى جهود الملحقية الثقافية بماليزيا في خدمة الطلاب .


من حفل تكريم المتفوقين


و أضاف السفير المنتصر إن ميزانية مشروع دعم الطلاب المتفوقين تقدر بــ مليون و مائتين الف رينجت ماليزي أي ما يعادل 70 مليون ريال يمني جأت كمساهمة و دعم سخي من محبي الخير لليمن و بهدف أن يظل الطلاب اليمنيين في ماليزيا في طليعة الأوائل و المبدعين .


هذا و قد سلم سعادة السفير عبدالله المنتصر و معه ناصر سلمان سفير دولة الإمارات العربية في ماليزيا و عميد السلك الدبلوماسي العربي في كوالالمبور الجوائز للطلاب ممن تضمنهم برنامج دعم الطلاب اليمنيين المتفوقين على مستوى الجامعات الماليزية المقدر عددهم بـ 60 طالب و طالبة و على النحو التالي :-


منح شهادة تقدير من السفارة اليمنية لــ 52 متفوق و متفوقة (جامعية ، دراسات عليا) و مبالغ نقدية إضافة الى ميداليات وزارة التعليم العالي للتفوق العلمي لطلاب اليمن في الخارج و كذا تقديم منحة مالية شهرية تقدر بــ 450 رينجت ماليزي لطلاب الدراسات الجامعية و 750 رينجت لطلاب الدراسات العليا .


منح شهادة تقدير لــ 5 باحثين متميزيين نالت أبحاثم العلمية مكانة مرموقة بحسب تقرير لجنة التقييم الأكاديمية إضافة الى حصولهم على ميداليات وزارة التعليم العالي للتفوق العلمي لطلاب اليمن في الخارج و تذاكر سفر كولالمبور – صنعاء ذهاب و إياب مقدمة من مكتب الخطوط الجوية اليمنية بماليزيا و مبلغ مالي .


طالبات متفوقات اثناء التكريم


 منح شهادة تقدير لـــ 3 طلاب إضافة الى حصولهم على ميداليات وزارة التعليم العالي للتفوق العلمي لطلاب اليمن في الخارج و مبلغ مالي . و أعلن السفير عبدالله المنتصر عن منح 15 منحة دراسية لطلاب و طالبات يمنيين منتظمين بالدراسة في جامعات ماليزية يواجهون صعوبة في الحصول على الدعم المادي لمواصلة دراستهم ،


و أضاف السفير بتخصيص مبلغ 5 الف رينجت ماليزي لمن سيحصلون على براءة الإختراع في تخصصهم العلمي من الجامعات و المراكز البحثية الماليزية أو العالمية .


و قد تضمنت قائمة الطلاب المكرمين و المتفوقين على مستوى الجامعات الماليزية بالأسماء التالية : الدكتورين/ محمد المنصوري من جامعة بوترا (UPM) و هشام المخلافي من الجامعة الملاوية (UM) الباحثين/ هشام حسن عبدالعزيز من جامعة (USM) ، سليمان داؤد صديق من جامعة (UKM) ، محمد الدوح من جامعة (USM) ، غانية النقيب من جامعة (UPM) ، أحمد الزنداني من جامعة (IIUM) ، نذير محمد الصفواني من جامعة(UUM) . طلاب الدراسات الجامعية : من الجامعة الملاوية (UM) الطالب نادر أسكندر حيات .


من جامعة مارا للتكنولوجيا (UiTM) الطلاب : أسامة محمود الحسني ، علي صالح حسين ، أمين علي الفقية ، إسماعيل إبراهيم المختار ، معمر عامر القباطي . من جامعة التكنولوجيا الماليزية (UTM) الطلاب : يحي أحمد الدجري ، محمد طارق عبدالمجيد . محمد فضل الجعل ، نبيل عبدالله الكاهلي ، صدام حسين أبو سبعة ، هاني عمر با أمودي ، مروان أحمد الذماري ، ياسر يحي الأشموري ، معمر هادي كزمان ، أمير محمد علي ، صالح عبدالله با رأس .


طلاب متفوقون حول الفنان فؤاد الكبسي


من جامعة أوتارا الماليزية (UUM) الطلاب : محمد فائز الجابري ، عبدالرزاق قاسم اليهاري ، عبدالله حسين الغشامي. الجامعة الإسلامية العالمية (IIUM) الطلاب : فاطمة حسن علي ، فدوى جمال العزب ، فائز صالح باتيس ، أحمد جعفر السقاف ، من جامعة UNITEN)) الطالبين: محمد أمين الجند ، محمد عدنان شايع ، من جامعة بتروناس (UTP) الطلاب: سامي سعيد باحكيم ، زكي سعيد باحكيم ، لينا أرشد محمد ، سميحة أحمد الشخصي . من جامعة ملتيميديا (MMU) الطلاب علي عبدالوهاب علي ، سعيد فيصل سعيد ، وائل احمد محمد ، عبدالله أمين الهلالي ، معين نجيب أحمد ، عامر عباس الشبامي ، عبدالعزيز محمد صالح ، خالد عبدالعزيز الأغبري ، أمير توفيق البحم ، عبدالخالق عبدالله معياد .


 من جامعة (LIMKOKWING) الطالبتين فاطمة أبو بكر البيتي ، اّلاء غالب الإرياني . من جامعة يونسل الطالب : محمد علي المعمري . من جامعة (SUNWAY) الطالب أحمد يحي الشرفي . من جامعة (APIIT) الطالب : حمزة محمد ملهي . من جامعة (KLIUC) الطالب بسام غانم الصليحي . من جامعة UNIKL)) الطالب : أكرم محمد يسلم .من جامعة (UCSI) فواز أحمد المليكي .


و من جهة أخرى أحيئ الفنان فؤاد الكبسي بأداءه الموسيقي الرائع حفل تكريم الطلاب اليمنيين المتفوقين بباقة غانية من التراث اللحجي و الصنعاني و الحضرمي الأًصيل التي نالت إعجاب الحاضرين من السفراء العرب و الأجانب في ماليزيا إضافة الى عروض الرقص اليمنية المتنوعة لمجموعة من الطلاب اليمنيين و بصحبة طالبات أجنبيات تعلمن فنون الرقص اليمني .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70458.htm