المؤتمر نت - اعتبر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إن انعقاد المؤتمرات الفرعية للمجالس المحلية يعتبر نقلة جديدة في الحياة الديمقراطية باليمن، حيث أن شعبنا اليمني يعيش اليوم حياة جديدة هي حياة الديمقراطية و الانفتاح والمشاركة وهو انعكاس للوحدة وانعكاس للنهج

المؤتمرنت – حضرموت- خالد بن عمور -
هادي: اليمن يعيش حياة جديدة بفضل الوحدة المباركة
اعتبر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إن انعقاد المؤتمرات الفرعية للمجالس المحلية يعتبر نقلة جديدة في الحياة الديمقراطية باليمن، حيث أن شعبنا اليمني يعيش اليوم حياة جديدة هي حياة الديمقراطية و الانفتاح والمشاركة وهو انعكاس للوحدة وانعكاس للنهج الديمقراطي.

ودعا في اختتام فعاليات المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم إلى الإسراع في تنفيذ الحكم المحلي وفقاً وبرنامج فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح.

وأضاف هادي :" لقد ارتبط قيام الوحدة المباركة عضوياً بالديمقراطية وفي عهد الوحدة قضينا على نتوءات التشطير وتهيأت مناخات الأمن والاستقرار وسارت عجلة التنمية لتعم بخيراتها عموم محافظات الوطن من جنوبه إلى شماله ومن شرقه إلى غربه".

وقال في ختام كلمته إن الوحدة باقية وثابتة كشموخ الجبال وهي عنوان وكرامة كافة أبناء الشعب.

وفي نهاية أعمال المؤتمر رفع المشاركون ببرقية شكر لفخامة رئيس الجمهورية أكدوا فيها على عظمة الوحدة اليمنية وما مثلته من قفزة نوعية هائلة بالنسبة للشعب اليمني بعد سنين من الفرقة و الشتات واستطاع من خلالها إنهاء عقود التشرد والانفلات.

هذا وقد خرج المؤتمر ببيان ختامي تضمن جميع ما طرح في هذا المؤتمر من ملاحظات ورؤى وأفكار لتطوير نظام الحكم المحلي.

حيث أكدت مناقشة المؤتمر الذي انعقد تحت شعار " الإدارة الفاعلة أسس التنمية الشاملة" خلال جلسات الأمس واليوم من أعمال المؤتمر على ضرورة إعطاء المجالس المحلية الصلاحيات الواسعة وممارسة الصراحة والشفافية في ظل الديمقراطية وتحت سقف الوحدة.

واستعرض المشاركون العديد من القضايا التي تهم المحافظة في مختلف الجوانب التنموية والخدمية والإدارية والاقتصادية.

مشددين على أهمية معالجة كافة القضايا بما يخدم الوئام والاطمئنان ونبذ الفرقة والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.

هذا وقد وجه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي التربية والتعليم والخدمة المدنية والاتصالات بالوقوف أمام المطالب والقضايا التي طرحت من قبل المشاركين وحلها بصورة عاجلة وسريعة.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70610.htm