المؤتمر نت - من احد المؤتمرات الفرعية
المؤتمرنت -جميل الجعدبي -
ابوراس:المؤتمرات المحلية تظاهرة ديمقراطية تنموية وانطلاقة نحو الحكم المحلي
وصف صادق أمين أبو راس- نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية - النقاشات التي تشهدها المؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية التي تنعقد في محافظات اليمن هذه الأيام بالحيوية والصريحة وأنها أتسمت بالشفافية والوضوح دون خوف أو مواربة.

وقال ابوراس للمؤتمرنت :إن هذه المؤتمرات مثلت تظاهرة ديمقراطية وتنموية مكنت أبناء المحافظات كلا على حدة من مناقشة همومهم في مختلف المجالات التنموية والأمنية والاجتماعية ومختلف المجالات الأخرى.

ويرى أبو رأس -والذي شارك حتى الاثنين في عقد المؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية في ثلاث محافظات هي ( شبوة، مأرب، عمران) أن النقاشات التي دارت أثناء مؤتمرات السلطة المحلية هادفة وبناءه، كما أنها في نفس الوقت قامت بتشخيص مكامن القصور والاختلالات وحددت الايجابيات ومنحت الفرصة لأبناء المحافظات للتشاور حول المعالجات.

وفي حديثه "للمؤتمرنت" اعتبر نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية عقد المؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية بداية انطلاقه نحو حكم محلي واسع الصلاحيات.

وتطرق أبو راس إلى ما تضمنته البيانات الصادرة عن المؤتمرات الفرعية في ختام أعمالها من قضايا وهموم ومقترحات لمعالجة المشاكل وتحقيق الأهداف المرجوة في كل محافظة على حدة، معبراً عن أمله أن تأخذ الجهات المختصة في الحكومة هذه التوصيات في الاعتبار وعرضها على المؤتمر العام الخامس المقر عقدة قبل نهاية العام الجاري.


وأضاف: عموماً استطيع القول إن كل الحوارات والمداخلات والمناقشات قد تضمنتها مخرجات مؤتمرات السلطة المحلية من الأول وحتى الرابع حيث شددت جميعها على تنفيذ مخرجات هذه المؤتمرات.

وتحدث أبو راس عن أمال المشاركين بأن تلقى توصياتهم وقراراتهم الترحيب " وأن لا يكون مصيرها كمصير نتائج مؤتمرات سابقة".

وإضافة إلى مشاركة أعضاء المجالس المحلية يرى صادق أمين أبو راس أن المؤتمرات الفرعية للسلطة المحلية تميزت كذلك بحضور العديد من أبناء المحافظة خارج وداخل المحافظة وهو ما أعطى للمداخلات والنقاشات بعد واسع لمختلف قضايا وهموم المواطنين.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70804.htm