المؤتمر نت - جثث الضحايا لدى وصولهن مطار صنعاء

المؤتمرنت -
نقابة الأطباء:جريمة صعدة تكشف عن مؤامرة على اليمن
دانت نقابة الأطباء في اليمن الجريمة البشعة التي شهدتها محافظة صعده والمتمثلة بمقتل ممرضتين ألمانيتين ومدرسة كورية واستمرار اختطاف بقية الطاقم الطبي التابع للهيئة العالمية للخدمات الطبية والتي تعمل في صعدة منذ 35 عاما .

وقال بيان صادر عن النقابة –تلقى المؤتمرنت نسخة منه-: إن هذه الجريمة البشعة التي تنافى مع كل الأخلاق والقيم من قبل هذه العصابات ما كان يمكن لها أن تحدث إذا لم يلقى هؤلاء دعم من قبل قوى داخلية وخارجية تتآمر على الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وتوجهاته الديمقراطية.

وأضاف البيان : إن جميع عمليات التقطع التي يمارسها البعض تصب في هذا الاتجاه وأن من يمارسها مهما كانت الذرائع التي يسوقها هو ممن يعمل على تقويض الأمن والاستقرار الوطنيين.

وطالبت نقابة الأطباء الدولة وكافة أجهزتها سرعة القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء العادل لما اقترفته أيديهم الآثمة،كما طالبت وزارة الداخلية و أجهزة الأمن اتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار هذا العمل والعمل على كشف الجريمة والحد منها قبل وقوعها،،مؤكدة ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المجرمين ومن يقف ورائهم في حال وقوع أية جرائم.

وطالب بيان النقابة أبناء صعده بمختلف شرائحهم الوقوف صفاً ضد هذه العناصر التي تحاول الإساءة إليهم وتشويه سمعتهم وتاريخهم المشرف،كما طالب جميع منظمات المجتمع المدني والأحزاب والفعاليات السياسية والاجتماعية والفكرية إدانة هذه الجريمة الشنعاء.
واختتم البيان بالقول :إن سمعة اليمن تهمنا جميعاً وهذه السمعة مهددة في الصميم من قبل هذه العصابات التي لها أجندة داخلية وخارجية، والوقوف ضدها واجب وطني يصب في مصلحة الوطن والتقاعس عن هذا الواجب يشجع هذه العناصر على التمادي في جرائمها.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71063.htm