المؤتمر نت - قدم عدد من طاقم هيئة تحرير صحيفة الوحدوي الناطقة باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري احد أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن استقالات جماعية من العمل في الصحيفة لأسباب متعددة وخلافات مع شخصيات في قيادة التنظيم و الصحيفة .

المؤتمرنت -
خلافات مالية واستقالات جماعية تطيح بصحيفة الوحدوي
قدم عدد من طاقم هيئة تحرير صحيفة الوحدوي الناطقة باسم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري احد أحزاب اللقاء المشترك المعارض في اليمن استقالات جماعية من العمل في الصحيفة لأسباب متعددة وخلافات مع شخصيات في قيادة التنظيم و الصحيفة .

وقالت مصادر في التنظيم الناصري :إن الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري قبلت الأسبوع الفائت استقالات كلا من رئيس التحرير السابق علي السقاف وسكرتير التحرير محمود شرف الدين والزميلين عبد العزيز اسماعيل ، وفائز عبده .

ووفقاً للمصادر فقد تم تعيين كلا من عبد الله الخولاني نائب رئيس التحرير رئيسا للتحرير خلفا لعلي السقاف الذي سيشغل موقع رئيس تحرير صحيفة الشارع ،كما عينت محمد شمسان الصلوي سكرتيرا للصحيفة خلفا لمحمود شرف الدين .

وقالت المصادر:إن الزميلين أشرف الريفي وعادل عبد المغني سيقدمان استقالاتيهما بعد التشكيك في ولائهم التنظيمي ومناقشة الأمانة العامة لهذه القضية .

وقال موقع "نيوزيمن " إن مشاكل مادية وإدارية كبيرة تعاني منها الوحدوي وأن الصحافيين فيها لم يتسلموا رواتبهم الرمزية منذ مايقارب الثلاثة الشهور من مستحقات العام 2009م ناهيك عن رواتب شهور من العام 2008 م لم يتم تسليمها .

وتفيد المعلومات أن قيادة الصحيفة سبق وقلصت من حجم الكادر الصحافي بهدف التخفيف من المشكلة المالية ، حيث استغنت عن الزملاء أنس سنان ، وسامية الاغبري ، وحمدان عيسى إلا أن ذلك الإجراء لم يحقق مبتغاه.

وكانت اللجنة المركزية للتنظيم في دورتها الأخيرة خولت الأمانة العامة بحل مشاكل "الوحدوي " خلال شهرين وتم تشكيل لجنة لمراجعة أوضاع الصحيفة المالية والإدارية إلا أن اللجنة لم تنجز أعمالها بعد رغم مرور ما يزيد عن الأربعة الأشهر من التكليف.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 26-سبتمبر-2020 الساعة: 05:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71080.htm