المؤتمر نت - طالبات يؤدين الامتحانات

المؤتمرنت -محمود الحداد -
أكثر من نصف مليون طالب يبدءون السبت امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية
يتوجه يوم السبت القادم (533.736) طالباً وطالبة لأداء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية في (5346) مركزاً امتحانياً في عموم محافظات اليمن للعام الدراسي الحالي 2008م 2009م .

وقال الدكتور عبدالله الحامدي – نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات – في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمبنى الوزارة إن (221186) طالباً وطالبة سيتوجهون السبت القادم لأداء امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها منهم (176744) للقسم العلمي يتوزعون على(1039) مركزاً امتحانياً،فيما يستقبل (471) مركزاً امتحانياً (44.442) ألف طالب وطالبة في القسم الأدبي.
وأضاف الحامدي: إن المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية بلغوا (312.550) طالباً وطالبة ويستوعبهم (3836) مركزاً امتحانياً.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم أن الوزارة أعدت العدة منذ وقت مبكر بتوفير كافة الاحتياجات للطلاب الممتحنين.

وأضاف إن وزارته جندت من كوادرها ما يزيد عن (40.000) معلماً ومعلمة لإدارة العملية الامتحانية وأوجدت بالتعاون مع وزارة الداخلية تأميناً شاملاً من قوات الأمن إذ بلغ عدد أفراد الأمن المكلفين بحراسة اللجان ما يزيد عن (12.000) فرداً.

ودعا رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور الحامدي وسائل الإعلام إلى المساهمة الفاعلة في توفير بيئة امتحانيه مناسبة تساعد الطلاب والطالبات على أداء الامتحانات بيسر وسهولة متمنياً ألا يكون للبعد السياسي أي تأثير في سير العملية الامتحانية.

محذراً في نفس السياق من مغبة حالات الغش والإخلال بالعملية الامتحانية مؤكداً اتخاذ وزارته العقوبات الصارمة في حالة ضبط أي من الطلاب وهو يتعامل بالغش وكذلك محاسبة المراقبين الذين يتسترون على حالة الغش.

مهدداً المراكز الامتحانية التي تمارس الغش الجماعي بفرض عقوبات رادعة تصل حد الفصل النهائي من الوظيفة وفرض غرامات مالية لجميع المراقبين المتواطئين مع حالات الغش.

وأعلن الحامدي عن رصد اللجنة العليا للامتحانات مكافأة مادية ومعنوية لمن يدلي بمعلومات صادقة وموثقة عن حالات الغش أو التزوير في أي مركز امتحاني.

وأرف قائلاً: إن الغش ظاهرة مدمرة تهدد مستقبل أجيالنا وعلى الجميع أن يقفوا صفاً واحداً لمواجهة هذه الظاهرة والقضاء عليها.

إلى ذلك أوضح جميل الخالدي -وكيل وزارة التربية لقطاع التوجيه والمناهج -أن الوزارة قامت بإحالة (315) من التربويين الذين ثبتت مخالفتهم للوائح وقوانين الامتحانات.
مشيراً إلى أن هذه الحالات تم إحالتها إلى المحافظات وعرضها على المحافظين. بهدف استكمال الإجراءات النهائية وصولاً إلى إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ العقوبات الصارمة.

وفيما يتعلق بالمراكز الامتحانية في محافظة صعدة قال الخالدي إن صعدة تعد مركزاً مفتوحاً يحق لأي طالب تعذر عليه أداء الامتحان في مركزه أن يمتحن في أقرب مركز يراه مناسباً له.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71082.htm