المؤتمر نت - دشن الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم اليوم بمحافظة صنعاء امتحانات الشهادة الأساسية  الذي تقدم لها  312الف و550 طالبا وطالبة ويتوزعون في  3 آلاف و136 مركزا امتحانيا على مستوى عموم محافظات الجمهورية.

المؤتمرنت - محمود الحداد -
الحوثيون يحرمون 900 طالب من الامتحانات في صعده
دشن الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم اليوم بمحافظة صنعاء امتحانات الشهادة الأساسية الذي تقدم لها 312الف و550 طالبا وطالبة ويتوزعون في 3 آلاف و136 مركزا امتحانيا على مستوى عموم محافظات الجمهورية.

وفي تصريح للمؤتمرنت قال الجوفي ان الامتحانات للشهادة الأساسية في يومها الأول تجري في أجواء ممتازة ولم يعكر صفوها أي شائبة ، مشيدا بعملية الانضباط والتفاعل الجاد الملموس من قبل السلطة المحلية .

وأضاف ان المؤشرات الأولية بحسب اللجان في المحافظات تؤكد سير الامتحانات في مناخات هادئة وتعاون جم من قبل السلطة المحلية والمجتمع.

واستثنى الدكتور الجوفي بعض مديريات صعده شمال اليمن قائلا : أن تسعمائة طالب لم يتمكنوا اليوم أداء امتحانات الشهادة الأساسية وذلك في مديريات (رازح- ساقين-شدا)

وعزا وزير التربية ذلك إلى قيام بعض العناصر التابع للحوثي بمنع اللجان الفنية إيصال أوراق الامتحانات إلى المدارس الموجودة في المديريات المذكورة .

وحمل الجوفي المتمرد الحوثي تبعات جنون أتباعه بإقدامهم على الإخلال بعملية سير الامتحانات في بعض المديريات .

وطمأن المواطنين بأن جميع المراكز في صعدة مفتوحة لجميع الطلاب نظرا للظروف التي تشهدها المحافظة.

هذا وكان الوزير الجوفي قد قام صباح اليوم ومعه محافظ صنعاء يحيى دويد بزيارة تفقدية لبعض المدارس في مديريات سنحان وبني بهلول وجحانة واطلعا على سير العملية الامتحانية .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71155.htm