المؤتمر نت - رئيس الوزراء ووزير التربية يزوران مدارس

المؤتمرنت - محمودالحداد -
مجور والجوفي يدشنان امتحانات الثانوية وإيقاف مدير مدرسة في تعز
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ومعه وزير التربية الدكتور عبدالسلام الجوفي اللجان الامتحانية في بعض مدارس أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وهي مدرسة الصديق بعصر – خولة بنت الأزور- الكويت – المعتصم) ،وأطلعا على سير الامتحانات العامة التي بدأت صباح اليوم حيث يتوجه 221 ألف و 186 طالب وطالبة من طلبة القسمين العلمي والأدبي إلى 1510 لجان امتحانية موزعة في مختلف محافظات الجمهورية .

وقد استهل طلبة القسمين الجولة الأولى من الامتحانات بمادة التربية الإسلامية وسط أجواء من التفاؤل وفقا للوعود التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتي أكدت من خلالها أن الامتحانات ستراعي الفروق الفردية وستكون في مستوى يضمن العدل بين الطلاب وفقا للمواصفات التي وضعت لتحديد مستوى الطالب وكفاءته.

هذا وكان الهدف من الزيارة بحسب الجوفي- الاطلاع على سير الامتحانات في يومها الأول والاطمئنان على أوضاع الطلبة وكيفية تعاملهم مع الأسئلة مشددا على ضرورة تهيئة الجو النفسي والمريح للطلبة داخل لجان الامتحانات.

من جهة أخرى زار نائب وزير ا لتربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي صباح اليوم بعض مدارس محافظة تعز (ثانوية 26 سبتمبر- مجمع صينه- مدرسة السعيد- مدرسة أروى) وخلال جولته التفقدية لمدرسة 26 سبتمبر تفاجأ نائب وزير التربية حالة الإهمال التي تسود المدرسة حيث كان أغلب الطلاب يمتحنون على الأرض ووجه بتغيير مدير المدرسة وأمر بتوفير 50 مقعداً مزدوجا للمدرسة كما وجه أيضا بتزويد مدرسة السعيد بـ 50 مقعد مزدوج.

هذا وكان النائب أعرب عن اطمئنانه لآلية سير الامتحانات التي وصفها بالسلسة ويسودها الكثير من التنظيم مع توفير الأجواء المناسبة للطلبة والطالبات لكي يتمكنوا من الأداء من دون أية عراقيل تذكر.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71186.htm