المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عمران- محمد الشامي -
محافظ عمران يوجه بسرعة حل مشكلة مياه الزافن
ذكرت مصادر محلية في محافظة عمران ان محافظ المحافظة كهلان ابوشوارب وعد بحل سريع لمشكلة المياه لمنطقة الزافن بمديرية ثلاء ،ووجه بسرعه تنفيذ مشروع المياه في المنطقة .
وحسب المصادر فقد زار المحافظ المنطقة واكد ان السلطة المحلية ستقوم بتنفيذ المشروع باسرع وقت خصوصا في ظل معاناة ابناء المنطقة من شحة المياه .

وكان العشرات من ابناء المنطقة تجمهروا السبت امام مبنى المحافظة احتجاجاً على تأخر تنفيذ مشروع مياه المنطقة المعتمد قبل سنوات عبر مياه الريف.

وذكر شيخ المنطقة ( الزافن) قاسم الزافني لـ المؤتمرنت" أن تجمع أبناء المنطقة أمام مجمع المحافظة هو اعتصام سيدوم حتى يتم حل مشكلة مشروع المياه،مؤكداً ان 5000 نسمه هم إجمالي سكان المنطقة يعانون من أزمة مائية منذ عام مضى .

ولفت قاسم الزافني إلى إمكانية تصعيد الموقف الاحتجاجي إذا لم يكن هناك حلاً سريعاً لمشكلة المياه .

وكانت المنطقة شهدت حفر بئر ارتوازي قبل 15 سنة استفاد منه السكان خلال العقد المنصرم إلا أن زيادة الطلب على المياه نتيجة الكثافة السكانية فاقمت المشكلة وأدت إلى جفاف واستنزاف البئر الذي تعطل وخرج عن حالة الخدمة

وكانت قيادة المحافظة السابقة اعتمدت مشروع مياه مكون من ( حفر بئر جديدة، ومضخة، وشبكة مياه).إلا أن خلافات نسبت بين أهالي المنطقة ( الزافن ) ومنطقتي قارن والاشمور المجاورتين بسبب نزاع حول ملكية الأرض التي تقرر تنفيذ المشروع فيها ادت الى تاخر تنفيذ المشروع .

وفيما اشاد المواطنون باستجابة محافظ المحافظة ،وطالبوا بسرعة تنفيذ توجيهاته بتنفيذ مشروع المياه ،اكدوا استعدادهم بذل تعويضات للملاك من المناطق المجاورة مقابل مساحات لجعلها طريقاً يوصل إلى مكان المشروع وهو الأمر الذي رفضه أولئك الملاك اعتباطا ودون أي مراعاة للجانب الإنساني .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71232.htm