المؤتمر نت - واصلت الشعبة الابتدائية بالمحكمة الجزائية في جلستها اليوم الاستماع لمحاضر اعترافات المتهم بالمساس بالوحدة اليمنية بعد أن تبين غياب هيئة الدفاع عن المتهم . وفي جلسة المحاكمة الثالثة برئاسة القاضي "محسن علوان " سألت المحكمة المتهم "قاسم عسكر جبران " سفير سابق في موريتانيا

المؤتمرنت – طارق محرم -
المحكمة تستمع لاعترافات متهم بالمساس بالوحدة الوطنية
واصلت الشعبة الابتدائية بالمحكمة الجزائية في جلستها اليوم الاستماع لمحاضر اعترافات المتهم بالمساس بالوحدة اليمنية بعد أن تبين غياب هيئة الدفاع عن المتهم .

وفي جلسة المحاكمة الثالثة برئاسة القاضي "محسن علوان " سألت المحكمة المتهم "قاسم عسكر جبران " سفير سابق في موريتانيا عن سبب غياب هيئة الدفاع ، أفاد أنه لا يعلم سبب لعدم حضورهم .

وتقدمت النيابة بطلب مواصلة تلاوة محاضر اعترافات المتهم المتضمنة تقاعده من الخدمة في العام 2006م و يستلم راتبه باستمرار إلا أنه فضل الاشتغال في ما يسمى " الحراك الجنوبي " وتحضير عدد من الفعاليات المناوئة للوحدة الوطنية في منطقة" الحبيلين" بمحافظة لحج وتضمنت كلماته وخطبه تحريض علني ضد الوحدة الوطنية ونشر الكراهية بين أبناء الوطن الواحد ، داعياً إلى العصيان والتمرد المسلح على القانون وتحت شعار حركة "نجاح لاستعادة الجنوب" الداعية للانفصال .

وسألت المحكمة المتهم عن أقواله في محاضر التحقيقات أجاب انه اعترف تحت الإكراه وأنه حضر لفعاليات تطالب بالانفصال وطالب المحكمة التخاطب مع المحامين للحضور ، حيث وجه القاضي بتحرير مذكرة رسمية لنقابة المحامين لإعلام هيئة الدفاع بالحضور حسب طلب المتهم، وأجلت الجلسة إلى الثلاثاء بعد القادم .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71253.htm