المؤتمر نت - انتقد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين دور عدد من الوزارات والمنظمات المدنية المعنية بتوعية الشباب من مخاطر الإرهاب والطائفية ودعوات التمزق الوطني.وقال الدكتور عبد الله البار لـ المؤتمرنت أن منظمات المجتمع المدني غير معفية

المؤتمرنت -
البار ينتقد دور الدولة والمجتمع المدني في مواجهة الإرهاب
انتقد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين دور عدد من الوزارات والمنظمات المدنية المعنية بتوعية الشباب من مخاطر الإرهاب والطائفية ودعوات التمزق الوطني.

وقال الدكتور عبد الله البار لـ المؤتمرنت أن منظمات المجتمع المدني غير معفية من القيام بدور توعوي وإرشادي حقيقي تجاه المجتمع وتوعية أبناءه من خطورة الاحتمالات المترتبة على جرائم الإرهاب والطائفية ودعوات الانفصال، وعلى هذه المنظمات التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في مؤسسات الدولة.

ودعا البار مؤسسات الدولة إلى المبادرة والريادة في توعية المجتمع، وقال: " لم تستطع وزارة الشباب والرياضة أن ترعي الشباب فكرياً وثقافياً واقتصرت على الجانب الرياضي فقط"، ولم تستطع وزارة التربية والتعليم أن تدرج قيم التسامح والحوار والديمقراطية ونبذ العنف والعصبية في مناهجها، ووزارة الثقافة بكل قطاعاتها ووسائلها المتعددة لم تواجه ثقافة الكراهية والتطرف كما يجب.

وحث البار على ضرورة تكامل الجهود وإعداد الآليات الفاعلة بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني من اجل خلق ثقافة خلاقة ومسؤولة لدى أبناء المجتمع اليمني.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 23-يناير-2020 الساعة: 02:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71391.htm