المؤتمر نت -

المؤتمرنت – طارق محرم -
تحقيقات نيابية تكشف احباط مخططات ارهابية للحوثي باستخدام سلاح (الفوسفور الابيض)
عقدت المحكمة الابتدائية الجزائية اليوم في اليمن جلسة ثانية لمحاكمة المتهم بإمداد الحوثيين بمعلومات عن صناعة الصواريخ، وكشفت مداولات الجلسة تصنيع المتهم صواريخ القسام بحضور عبدالملك الحوثي واعتزامه إضافة مواد كيمائية مشابهة للفوسفور الأبيض – وهو سلاح محرق استخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة في يناير من العام الجاري- لمضاعفة قوة الصواريخ التي كان يصنعها لاستهداف أبناء القوات المسلحة والامن .

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن محمد علوان رئيس المحكمة قدمت النيابة اعترافات المتهم محمد عبدالله البحري في محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة والتي جاء فيها التقاءه بالمدعو أبو أمين (وهو الرجل الثاني بعد الحوثي)وطلب منه الوقوف الى جوار الحوثيين والانتقال الى قائد جماعة الحوثي في محافظة حجة المدعو احمد الشرفي أبو أدريس في منطقة وشحة حيث التقى الاخير في المكان والزمان المحدد .

وأوضحت التحقيقات توفير المتهم معلومات عن صناعة الصواريخ والقذائف والقوة الدافعة الكهربائية التي تستخدم في دفع الصواريخ والقذائف وصناعة صواريخ القسام وذلك عن طريق توليد الطاقة الكهربائية التي جاء في محاضر التحقيقات انها ستعوض الحوثيين عن استخدام المواطير الصينية وتوفير 1500 وات من الكهرباء عن طريق التوربينات بالاستفادة من الرياح وحرارة الشمس ،وهى المعلومات التي ارسلت كاملة الى عبدالملك الحوثي بمحافظة صعدة.

وكشفت اعترافات المتهم تجهيزه الأدوات اللازمة لصناعة الصواريخ واعتزامه تصنيعها بعد ذلك في صعدة بحضور عبدالملك الحوثي كما كشفت التحقيقات اعترافات المتهم اعتزامه إضافة مواد كيماوية مثل الفسفور البيض للصواريخ المصنعة تجعل الصاروخ أكثر قوة.

وحول الأسباب التي دفعته للقيام بذلك جاء في اعترافات المتهم أن الأسباب تنبع من تأثره بفكر عبدالملك الحوثي وطاعته للأخير وأن (طاعته تعتبر طاعة لولي الأمر الذي ولاه الله عليه يوم غدير قم ) حد تعبيره.

وعند سؤاله عن أقواله أجاب المتهم أنه بصم ووقع عليها تحت الإكراه وهي أقواله ، طالبا صورة لملف القضية.
وأمر القاضي محسن علوان – رئيس المحكمة- بتصوير الملف ومنح المتهم صورة منه في الجلسة
فيما قررت المحكمة التأجيل لمدة أسبوعين لإحضار الشهود

وعلميا يحرق الفوسفور الأبيض جسم الإنسان ولحمه ولا يتبقى منه إلا العظام، كما أن استنشاقه لفترة قصيرة يسبب السعال ويهيج القصبة الهوائية والرئة، أما استنشاقه لفترة طويلة فيسبب جروحا في الفم ويكسر عظمة الفك.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71417.htm