المؤتمر نت - قال رئيس مجلس إدارة الخطوط اليمنية، عبدالخالق القاضي، إن طفلاً هو الناجي الذي عثر عليه بعد تحطم طائرة في المحيط الهندي فجر الثلاثاء.
ونفى القاضي تقارير متناقلة بشأن عدم صلاحية الطائرة للطيران، قائلاً إنها تحطمت في أحوال جوية عاصفة، أثناء رحلة من صنعاء إلى مطار موروني في جزر القمر.

المؤتمرنت -
انتشال جثث ضحايا الطائرة وطفل هو الناجي الوحيد
قال رئيس مجلس إدارة الخطوط اليمنية، عبدالخالق القاضي، إن طفلاً هو الناجي الذي عثر عليه بعد تحطم طائرة في المحيط الهندي فجر الثلاثاء.

ونفى القاضي لـموقع CNN تقارير متناقلة بشأن عدم صلاحية الطائرة للطيران، قائلاً إنها تحطمت في أحوال جوية عاصفة، أثناء رحلة من صنعاء إلى مطار موروني في جزر القمر.

وعثرت فرق الإنقاذ على حطام طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، من طراز إيرباص 300-310، بعد تحطمها في المحيط الهندي أثناء رحلة من صنعاء إلى موروني، وفق نائب رئيس جزر القمر، إيدي نادهويم.

وقال مصدر في اللجنة العليا لحوادث الطيران: إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال بعض جثث ضحايا كارثة تحطم طائرة الخطوط الجوية اليمنية التي تحطمت فجر اليوم.

وأشار إلى أن الأمواج العالية والرياح الشديدة ما تزال تعيق جهود عملية البحث عن بقية الضحايا.

ولم يذكر المصدر عدد الجثث التي تم انتشالها، غير أنه ذكر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) أن فرق الإنقاذ والبحث تمكنت من العثور على أجزاء من حطام الطائرة بالقرب من مكان الحادث.

وكشفت عن جنسيات 93 من ركاب الطائرة المنكوبة. وأوضح بيان للجنة بهذا الخصوص أن 26 من الضحايا هم من الجنسية الفرنسية و54 قُمري، وفلسطيني وكندي، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 11 شخص منهم 6 يمنيين ومغربيتين واندونيسية وأثيوبية وفلبينية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71446.htm