المؤتمر نت - وجه مجلس الوزراء اللجنة العليا المشكلة برئاسة وزير النقل لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ والتحقيقات في حادث سقوط الطائرة اليمنية في جزر القمر ، بالاستمرار في جهود المتابعة والبحث والإغاثة بالتعاون مع الأشقاء في جزر القمر والأصدقاء الفرنسيين وموافاة رئيس مجلس الوزراء بالمستجدات أولا بأول.
المؤتمرنت -
الحكومة تطلب تقريراً عن مستجدات حادثة الطائرة اليمنية المنكوبة
وجه مجلس الوزراء اللجنة العليا المشكلة برئاسة وزير النقل لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ والتحقيقات في حادث سقوط الطائرة اليمنية في جزر القمر ، بالاستمرار في جهود المتابعة والبحث والإغاثة بالتعاون مع الأشقاء في جزر القمر والأصدقاء الفرنسيين وموافاة رئيس مجلس الوزراء بالمستجدات أولا بأول.

وأشاد مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور على محمد مجور رئيس المجلس بتعاون السلطات في جزر القمر وفرق الإغاثة للبحرية الفرنسية في عمليات البحث عن المفقودين وانتشال جثث الضحايا .

وقد اطلع المجلس في الاجتماع على التقارير الأولية الخاصة بحادثة تحطم طائرة الخطوط الجوية اليمنية إيرباص 300- 310 قبيل هبوطها في مطار عاصمة جزر القمر فجر اليوم الثلاثاء .

وعبر المجلس بهذا الخصوص عن تعازيه الحارة وعظيم مواساته لأسر الضحايا الذين قضوا في هذا الحادث الأليم .


الى ذلك أكدت شركة الخطوط الجوية اليمنية أن طائرة الايرباص 310 لم تكن محظورة في أوروبا أو فرنسيا.

وأوضح الكابتن محمد السميري نائب المدير العام في الخطوط الجوية اليمنية لشؤون التشغيل ان الطائرة أجريت لها صيانه كاملة بحسب المعايير الدولية واجتازت فحص شامل تحت إشراف مندوب شركة الايرباص في اليمن وتم الانتهاء من صيانتها في تاريخ 2-5-2009م .

هذا ونقل موقع 26 سبتمبرنت عن مصادر في شركة الخطوط الجوية اليمنية أن طاقم الطائرة المنكوبة التابعة للشركة والتي تعرضت لحادث تحطم في ساعة مبكرة من صباح اليوم قبالة سواحل جزر القمر يضم 11 شخصا هم ستة يمنيين : خالد حاجب ( كابتن الطائرة ) , وعلي عاطف ( مساعد كابتن الطائرة ) , محمد روشان , وسام وارث , حمدي وازع والمهندس علي سالم , وخمس مضيفات هن مغربيتان تدعيان " خديجة سراج و زينب بشير " وأثيوبيتان هما " رتشي ماري مارجريت " والمستيهاي جبر واندونيسية واحدة اسمها " تاميل كاميل "
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71451.htm