يوم للمقاومة العراقية ومليون توقيع للتضامن

المؤتمر نت - جميل الجعدبي -
المعلمون العرب يعدون مذكرة لمؤتمر القمة العربية
أعلن المعلمون العرب يوم التاسع من أبريل (يوم احتلال بغداد) يوماً للمقاومة العراقية بالإضافة إلى إعداد عريضة ليوقع عليها مليون معلم نصرة لفلسطين والعراق وسوريا ولبنان.
جاء ذلك في البيان الختامي الصادر مساء أمس عن المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب، والذي قرر المعلمون العرب فيه إعداد مذكرة إلى مؤتمر القمة العربية في تونس مؤكدين أن لا مساس بثوابت الأمة وبواجب نصرة الشعب العربي الفلسطيني والوقوف مع الشعب العراقي ومقاومته البطلة.
مشيرين إلى أن عنوان الندوة التربوية المصاحبة للمجلس المركزي القادم سوف يكون "المعلم العربي في مواجهة التحديات".
كما قرر المعلمون العرب في بيانهم الذي حصل "المؤتمر نت" على نسخة منه نقل مقر الاتحاد من بغداد إلى القاهرة واعتماد نشيداً موحداً للمعلم العربي.
وبشأن الوضع المالي للاتحاد قرر المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب في دورته المنعقدة 28-2/3/2004م في صنعاء، قرر إسقاط الديون من الاشتراكات المتراكمة على المنظمات الأعضاء في ارتيريا وفلسطين وموريتانيا، منوهين في ختام بيانهم بالشكر للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في اليمن على دعوتها الأخوية ونخوتها الأصيلة والتي وجهتها لاستضافة مقر الاتحاد في صنعاء، مؤكدين على أن هذه النقابة ستظل دائماً عوناً وسنداً لاتحاد المعلمين العرب.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7181.htm