المؤتمر نت -
العروبة بطل الحرة والهلال بطل الرومانية للمصارعة
اختتمت اليوم الأربعاء على الصالة المغطاة لنادي 22 مايو منافسات بطولة الجمهورية للأندية لفئة الشباب التي نظمها الإتحاد اليمني للمصارعة على مدار يومين بمشاركة 80 لاعبا يمثلوا 11 ناديا استطاعت تخطي التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات بطولة الجمهورية حيث يشارك من أمانة العاصمة أندية لاعبي فرق شعب صنعاء والشرطة والعروبة و 22 مايو في حين يمثل النصر أندية محافظة عدن وفريق المكلا عن محافظة حضرموت والهلال والأهلي و شباب الجيل عن أندية الحديدة و والشباب عن محافظة المحويت و فريق 26 سبتمبر عن أندية محافظة البيضاء .

و توج فريق العروبة اليوم الاربعاء بطلا لبطولة أندية الجمهورية الثالثة للمصارعة في الفئة الحرة, بعد حصده 47 نقطة في ختام البطولة التي نظمها على مدى يومين اتحاد اللعبة على صالة نادي 22 مايو بصنعاء.

كما توج فريق هلال الحديدة بطلا للبطولة ذاتها في فئة المصارعة الرومانية بعد احرازه 47 نقطة بالبطولة التي شارك فيها 80 لاعبا من 12 ناديا يمثلون سبع محافظات.

وأحرز فريق شعب صنعاء المركز الثاني لفئة المصارعة الحرة برصيد 41 نقطة، فيما حل فريق الشرطة في المركز الثالث بـ39 نقطة وجاء شباب الجيل رابعا بـ33 نقطة.

وحقق فريق أهلي تعز المركز الثاني في فئة المصارعة الرومانية برصيد 40 نقطة وهو الرصيد ذاته لصاحب المركز الثالث 22 مايو الذي حل ثالثا بفارق الميداليات، فيما جاء شباب الجيل رابعا بـ31 نقطة.

وفي منافسات البطولة لفئة المصارعة الحرة فاز عبداللطيف رسام من فريق الشرطة بالمركز الأول في وزن 50 كجم، وبكيل محمد ابو النصر من شعب صنعاء في المركز الثاني، فيما حل لاعب شباب الجيل احمد محمد مكين ثالثا وحمزة الوهباني من العروبة الثالث مكرر.

فيما احرز ماهر مهدي المطري من شعب المركز الاول من البطولة في وزن 55 كجم أحرز ماهر مهدي المطري ، تلاه صالح علي الانسي من العروبة في المركز الثاني وسمير ابراهيم شريف من شباب الجيل ثالثا وعبدالرحمن قاسم المروني من الشرطة الثالث مكرر.

وحقق اللاعب كمال محمد الطويل من العروبة المركز الأول لوزن 60 كجم بعد تغلبه في النزال النهائي على لاعب شعب صنعاء محمد عبد الجليل الذي حل ثانيا، فيما جاء محمد علي سحلول من الشرطة ثالثا وصالح محمد سرور من نادي 26 سبتمبر من البيضاء الثالث مكرر.

كما حقق لاعب العروبة عبدالرحمن فرحان المركز الأول لوزن 66 كجم بعد فوزه في النهائي على لاعب شعب صنعاء مصطفى محمد الحيمي الذي حل ثانيا، بينما جاء لاعب نصر عدن علاء محمد حسين ثالثا ولاعب شباب الجيل عماد محم علي الثالث مكرر.

واحرز ابراهيم محمد اليدومي من نادي العروبة المركز الأول لوزن 74 كجم إثر تغلبه في النهائي على محمد حسن القهالي من الشرطة الذي حل ثانيا، فيما حل عبدالرحمن مجاهد شراح من شباب المحويت المركز الثالث وموسى علي بن علي من اهلي الحديدة الثالث مكرر.

اما منافسات المصارعة الرومانية فقد اسفرت عن فوز سامي علي الراعي من أهلي تعز بالمركز الأول في وزن 50 كجم بعد تغلبه في النهائي على لاعب هلال الحديدة علي منصور يحيى الذي حل ثانيا ، وجاء لاعب 22 مايو ماهر محمد نهشل في المركز الثالث ولاعب المكلا محمد سالم الحامدي الثالث مكرر.


في حين اسفرت منافسات وزن 55 كجم عن فوز لاعب هلال الحديدة مروان يحيى فارع بالمركز الأول إثر تغلبه في النهائي على لاعب الشرطة ابراهيم صالح الحكيم الذي حصل على المركز الثاني ، وحل لاعب 22 مايو اكرم حيدر الجعشني ثالثا ولاعب شباب الجيل محضار محمد عبدالملك الثالث مكرر.

وحقق لاعب أهلي تعز احمد ياسين أحمد المركز الأول لوزن 60 كجم إثر تغلبه في النزال النهائي على لاعب شباب الجيل هشام محمد عبيد ، وحصل لاعب 22 مايو صدام محمد نهشل على المركز الثالث ولاعب هلال الحديدة علاء سالم سرور الثالث مكرر.


واحرز لاعب هلال الحديدة وحيد حسن زبيدي المركز الأول لوزن 66 كجم بع فوزه في النهائي على لاعب اهلي تعز عادل عزيز احمد الذي حصل على المركز الثاني، فيما جاء لاعب 22 مايو صدام على العتمي في المركز الثالث ولاعب شباب الجيل علي يحيى غريب الثالث مكرر.


وفي وزن 74 كجم حصل لاعب هلال الحديدة حسن مسيب حسن على المركز الأول

بعد فوزه في النهائي على لاعب الشرطة عمرو علي الخولاني الذي حل ثانيا، وجاء لاعب 22 مايو سليم محمد صالح في المركز الثالث.


يذكر ان الأندية المشاركة في منافسات البطولة هي شعب صنعاء، الشرطة ، 22 مايو، والعروبة من أمانة العاصمة، بالإضافة إلى نصر عدن، المكلا من حضرموت، والأهلي والهلال وشباب الجيل من الحديدة، شباب المحويت، و26 سبتمبر من البيضاء.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 27-سبتمبر-2020 الساعة: 11:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72401.htm