المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نايف السيد -
عدن..تدشين مخيم تكنلوجي لـ400 طالباً وطالبة
دشنت بعدن اليوم المرحلة الثانية من المخيم الصيفي التكنولوجي السابع الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع المؤسسة العامة للاتصالات ودائرة الشباب والطلاب بالمحافظة .

وتتضمن فعاليات المخيم الذي يشارك فيه اكثر من 400 مشارك ومشاركة من مختلف القطاعات الطلابية والشبابية في المحافظة تنظيم دورات تدريبية ومحاضرات وندوات حول اساسيات الكمبيوتر والبرامج التطبيقية في مجال الحاسوب والانترنت بالاضافة الى التطبيق العملي لهذه المحاضرات .

وتهدف وزارة الاتصالات من خلال إقامة هذه المخيمات التكنولوجية إلى زيادة حجم المعرفة بأهمية الحاسوب والعمل الالكتروني وإمكاناته في الحياة العامة والخاصة وزيادة القدرات التقنية للمتعاملين مع الوسائط الحاسوبية .

تأتي هذه المخيمات تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بضرورة الاهتمام بالشباب وتأهيلهم في مجالات التكنولوجيا وتقنية المعلومات"، مشيرا إلى الوزارة تعمل على ترجمة هذه التوجيهات إلى برامج حقيقية لتأهيل الكادر البشري خاصة الشباب الذي يعد الثروة الحقيقية للوطن.

الى ذلك نظمت دائرة الطلاب والشباب بعدن رحلات ترفيهية لـ650 شاب وشابة مشاركون في المرحلة الاولى من المخيم التكنولوجي شملت زيارة المتحف الحربي والمناطق السياحية والمواقع الأثرية والسواحل والمنتجعات السياحية في المحافظة .

واوضح رئيس دائرة الطلاب والشباب بعدن حسين منصور ان تنظيم هذه الرحلات تاتي في اطار برنامج الانشطة المتنوعة والتي تهدف الى تعريف الشباب والطلاب المشاركين بما تمتلكه مدينة عدن من مواقع اثرية وسياحية .

واضاف منصور ان الدائرة ستنظم الخميس القادم رحلة للمشاركين الى محافظة تعز مشيرا الى انهم سيشاركون غدا وبعد غد في محاضرتين ستلقيان في قاعة كلية الهندسة .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 01-يونيو-2020 الساعة: 05:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72494.htm