المؤتمر نت - صورة تذكارية للموهوبين

المؤتمرنت -
جدة تحتفي بتخريج 88 موهوباً في الإلكترونيات والروبوت
نيابة عن مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب رعى الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الحفل الختامي لبرنامج موهبة للإلكترونيات والروبوت والذي نظمته جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة بحضور وكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وعدد من مسئولي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

وأوضح رئيس البرنامج المشرف العام على مركز الموهوبين بعمادة شؤون الطلاب الدكتور ضياء شجاع العثماني بأن البرنامج والمقام بمركز الموهوبين التابع لعمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع يقام وللمرة الثامنة في رحاب الجامعة وقد تضمن العديد من اللقاءات التدريبية.

وبيّن د. العثماني بأن البرنامج تناول العديد من الموضوعات العلمية والأنشطة المختلفة والتي تهدف لاستثمار أقصى طاقات المشاركين وتوجيه هذه الطاقات لبناء المجتمع وتقدمه وإثارة فضولهم العلمي والعمل على توجيههم بالطرق التربوية الصحيحة، وتنمية قدراتهم ومساعدتهم للوصول بها إلى أقصى حدودها الممكنة بجانب تعزيز مهارات التواصل العلمي والاجتماعي، واكتساب مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد والإبداعي ومهارات حل المشكلات بدرجة عالية من الفعالية.

ووفق بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت فقد أشار د. العثماني إلى المشاركين في البرنامج استفادوا من الدورات التدريبية التي قدمت لهم والتي تناولت عدة موضوعات منها الموهبة ومهارات التفكير وفن التعايش وفن الإلقاء ومهارات العمل ضمن فريق وعلم الإلكترونيات والبناء الإلكتروني والدوائر الإلكترونية وتطبيقات الروبوت بالإضافة إلى ثلاثة مستويات في اللغة الانجليزية.

يُذكر أن مركز الموهوبين بجامعة الملك عبدالعزيز استضاف وبالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ولثلاثة أعوام سابقة برنامج إثرائي صيفي في الإلكترونيات والروبوت.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 03-يونيو-2020 الساعة: 09:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72533.htm