المؤتمرنت - وكالات -
وزراء آخرون يستخدمون السيارة الرسمية خلال العطلات

أثارت وزيرة الصحة الألمانية أولا شميت ضجة شديدة بسبب استخدامها سيارتها الرسمية أثناء عطلة كانت تقضيها في إسبانيا بيد أن تقارير إخبارية صادرة أمس أكدت أن شميت ليست الوزيرة الوحيدة التي قامت بهذا الأمر.



وذكرت صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية الصادرة أمس استنادا إلى مصادر في الحكومة الألمانية أن أربعة وزراء آخرين في الحكومة الألمانية استخدموا سياراتهم الرسمية أثناء عطلات خلال ال 18 شهرا الماضية.



وقالت الصحيفة إن الوزراء الأربعة ينتمون جميعا للحزب الاشتراكي الديمقراطي وهو الحزب الذي تنتمي إليه وزيرة الصحة شميت والذي تتراجع شعبيته حاليا بشكل ملحوظ في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات البرلمانية المقرر لها سبتمبر/ أيلول المقبل. ووفقا لتقرير الصحيفة فإن وزير العمل أولاف شولتس استخدم سيارته الرسمية أثناء عطلة في إيطاليا وأثناء إجازة قصيرة في ألمانيا كما استخدم وزير المواصلات فولفجانج تيفنزيه سيارته الرسمية أثناء عطلات في ألمانيا والنمسا وإيطاليا وهو نفس الأمر الذي حدث مع وزير البيئة زيجمار جابريل ووزيرة التنمية والتعاون الاقتصادي هايدي ماريا فيتسوريك تسويل. وكانت ضجة شديدة قد أثيرت في ألمانيا بعد الكشف عن استخدام وزيرة الصحة لسيارتها الرسمية أثناء عطلتها في إسبانيا. وجاء الكشف عن هذه الواقعة بعد أن تعرضت السيارة للسرقة.



ويبدو أن اللصوص فقدوا رغبتهم في سيارة الوزيرة بعد الجدل الشديد الذي أثير حول الواقعة حيث قاموا باعادتها مرة أخرى.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72589.htm