المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
كنيسة أمريكية تسيء للإسلام
أثارت لافتة معادية للإسلام وضعتها كنيسة بمدينة غينسفيل بولاية فلوريدا كتبت عليها عبارة الإسلام من الشيطان غضب الآلاف من المسلمين، الأمر الذي ترتب عليه تنظيم المظاهرات من قبل مسلمين ومسيحيين وطالبت منظمة إسلامية أمريكية بمنحها الفرصة للحديث عن الإسلام في الكنيسة.

وعن الدافع وراء وضع هذه اللافتة، يقول تيري جونز ، راعي مركز اليمامة للتواصل العالمي الذي قام بوضعها: إن هذه الخطوة جاءت بسبب نمو هائل للإسلام في الوقت الحالي، وهو دين عنيف وعدواني ولا علاقة بينه وبين الحقيقة الموجودة في الكتاب المقدس ، حسب تقرير موقع محيط الإخباري.

ورداً على هذا الموقف تجمع عدد من الأمريكيين أمام مقر الكنيسة يطالبون بالاحترام المتبادل بين الأديان، ورفع الناشط اليهودي دينس شومان الذي قاد الاحتجاجات، شعار إله واحد.. طرق متعددة.. احترم دين جيرانك وأنت تمارس دينك ، وقد وضع في اللوحة العديد من رموز الأديان مثل الهلال والصليب والنجمة اليهودية ورموزاً دينية أخرى.

ورفع محتج ثالث لافتة تقول تواصل بذراعين مفتوحتين وليس بعقل مغلق ، في إشارة الى اسم الكنيسة مركز التواصل ، في حين رفعت محتجة أخرى لافتة تقول أنا أحب المسيح.

وقال شومان في بيان تلاه خلال الاحتجاجات: أولاً أريد أن أعتذر لإخواني وأخواتي المسلمين على اضطرارهم رؤية هذا القدر المتواصل من عدم الاحترام للتقاليد الروحية ، مشيراً إلى أن كنيسة غينسفيل لو وضعت لافتة تقول: اليهودية من الشيطان لأزيلت خلال 24 ساعة.

وفي محاولة لتقليل سوء الفهم الحادث بين معتنقي الأديان بالبلاد، طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية كير بولاية فلوريدا بالسماح لأحد ممثلي المجلس بالحديث عن الإسلام في الكنيسة
*المصدر: صحيفة الراية
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72692.htm