المؤتمر نت - من اثار الدمار الذي قام به المخربون في صعدة(ارشيف)

المؤتمرنت -
أدباء اليمن ينددون بأعمال التخريب في صعدة ويدعون الشعب للتصدي لها
استنكر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الأعمال التخريبية التي تقوم بها عناصر التمرد بصعدة , ووصف تلك العناصر بالمرتزقة التي تحاول تحقيق أطماعها الضيقة على حساب دماء المواطنين الأبرياء والمصلحة العليا للوطن وآمنه واستقراره.

وطالب الأستاذ احمد ناجي احمد أمين عام اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين جميع المثقفين والكتاب والشعراء والأدباء في اليمن بإيضاح مدى الكوارث المترتبة على مثل هذه الأعمال الهمجية والتخريبية على الوحدة والوطن عموما .

وقال يجب على المثقفين والأدباء الاضطلاع بدورهم وان يستشعروا حجم التحديات التي تواجهها اليمن في الوقت الراهن وان يعملون على كل ما من شانه التصدى لمثل هذه التحديات من خلال تنمية وغرس وترسيخ مفاهيم الحوار وتعميقه بين الإطراف المشتركة في العملية السياسية في الساحة اليمنية.

مضيفا : لاشك أن هناك دور حقيقي للمثقفين إزاء مختلف القضايا الوطنية لكن هذا الدور مازال غير كاف و نطمح بان يرتقي المثقفون والكتاب والأدباء اليمنيون إلى مستوى هذه الأحداث التي تعيشها اليمن اليوم وهذه التحديات الكبيرة التي تواجهنا .

وطالب أمين عام اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين كافة تسخير جل إنتاجهم الفكري والأدبي والثقافي في كتاباتهم لما يخدم ويرسخ نهج السلم الاجتماعي وترسيخ الوحدة الوطنية وترسيخ مفاهيم الواجبات الدينية والوطنية على الفرد والمجتمع في الدفاع عن الوحدة وامن واستقرار الوطن .

وقال الأمين العام المساعد لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين :نحن في الاتحاد وحدويون حتى العظم ومع الوحدة الوطنية وضد كل دعوات الانفصال والتخريب وندين كل أعمال التخريب والعنف ونرى أن كل ظواهر الانفصال والتخريب في جنوب الوطن وشماله مظاهر متخلفة ونعتقد أن وظيفة المثقفين هو الانتصار لوحدتهم وامن واستقرار وطنهم وشعبهم وخدمة كل قضايا التقدم والازدهار وترسيخ مفاهيم التسامح والحوار ونبذ العنف والتطرف بكل أشكاله وأنواعه المختلفة.




تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72866.htm