المؤتمر نت -

المؤتمرنت - إب - فكـري الـرعـدي -
محافظ إب يعلن وادي الدور محمية طبيعية
أعلنت محافظة إب اليوم ضم منطقة العدين والتي تشمل وادي عنة ووادي الدور إلى قائمة المحميات الطبيعية بالمحافظة وذلك بهدف رفع مستوى الحماية البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع الحيوي للكائنات الحيوانية والنباتية التي تزخر بها المنطقة.
وقد جاء الإعلان على هامش المهرجان السياحي السنوي السابع لمحافظة إب حيث توجه إلى العدين صباح اليوم القاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ المحافظة والعقيد عبدالواحد صلاح وكيل محافظة إب على رأس قافلة شبابية كبيرة ضم جموع المشاركين في المخيم الصيفي الشبابي لجامعة إب ومخيم الثاني والعشرين من مايو الوطني بالمحافظة، وطاف الجميع بأرجاء الواديين وأطلعوا على جمال الطبيعة ومكنوناتها المتنوعة.
يذكر أن وادي عنة ووادي الدور يمثلان منطقة طبيعية فريدة ومتميزة بالغطاء النباتي الكثيف المتمثل في مئات الأنواع من الأشجار ومنها الطلح والسدر والحلص والسنف والذراح والخروع والصبار والإيكي والعدنة وبصل الحنش والسمر. كما توجد في المحمية العشرات من أنواع الحيوانات البرية كالأرانب البرية والقنافد والثعالب، وكذلك الطيور كالصقر والعقاب والهدهد، بالإضافة إلى أنواع عديدة من الزواحف والحشرات.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72867.htm