المؤتمر نت -

المؤتمرنت - وكالات -
قريباً لن تحمل في جيبك غير الموبايل
تتجه الهواتف النقالة لأن تكون في المستقبل القريب الشيء الوحيد الذي يحمله الشخص في جيبه، مستغنياً عن محفظة نقوده، وهويته الشخصية، وبطاقة الائتمان وغيرها.
وبحسب تقرير لشبكة سي إن إن يتوقع خبراء أن يكون الشخص في غضون السنوات الخمس المقبلة قادراً على استخدام هاتفه النقال في دفع الفواتير، واستخدامه بطاقة شخصية، وشراء الحاجيات من الأسواق، واستخدامه بطاقة مرور في محطات القطار، حتى في فتح باب المنزل.
وليس ما يقوله الخبراء صعباً جداً، فقد استطاع العديد من السكان في كوريا الجنوبية واليابان الاعتماد على الهاتف النقال في كثير من الأعمال التي ذكرت سابقاً.
ففي مسح أجرته مؤسسة فوريستر للأبحاث، وجد أن 15 في المائة من بين 963 شخصاً شملهم المسح يستخدمون الهواتف النقالة في دفع الفواتير وشراء الحاجيات من الأسواق.
ويمكن أن يصبح الهاتف النقال محفظة ومفتاحاً أيضاً، بسبب زيادة اعتماد الناس على الهاتف النقال منذ بداية عام 2009 أكثر من ذي قبل.
ويبلغ عدد مستخدمي الهاتف النقال نحو أربعة مليارات شخص حول العالم وفقاً لإحصائيات الاتحاد الدولي للاتصالات، ما يعني أن لكل ثلاثة أشخاص حول العالم جهازي هاتف نقال.
شركة غارتنر، وهي شركة متخصصة بأبحاث التكنولوجيا، أصدرت تقريراً في مايو الماضي جاء فيه أن عدد مستخدمي الهاتف النقال لدفع فواتيرهم سيزداد بنسبة 70% في العام الحالي، ليصل إلى 73 مليون شخص حول العالم، فيما سيصل العدد إلى 190 مليوناً في عام 2012.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 01-يونيو-2020 الساعة: 05:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72967.htm