المؤتمرنت -وكالات -
محمد أكثر الأسماء شعبية في هولندا
محمد والصيغ الأخرى المشتقة من اسم نبي الإسلام عليه الصلاة والسلام أصبح الاسم الأكثر شعبية عند اختيار أسماء المواليد في أكبر أربع مدن هولندية.
وكانت وكالة الضمان الاجتماعية في هولندا قد أجرت مسحاً إحصائياً حول اختيار الأسماء بعد تراجع في اختيار الأسماء التقليدية المحلية الهولندية في المراكز الحضرية مثل كل من أمستردام، وروتردام، ولاهاي، وأوترخت حيث تتزايد أعداد المسلمين.
ووجد في لاهاي مثلاً أن اسم محمد احتل المراتب الأولى والثانية والخامسة في أشهر فريق كرة قدم، وحلّ الاسم مكان أسماء تقليدية هولندية مفضلة في الماضي مثل جان، ولوك، وجيغز، أو دان.
وعلى المستوى الوطني في هولندا كافة، جاء اسم محمد في المرتبة 16 بين أكثر الأسماء شعبية حين تسمية المواليد الجدد.
وتكشفت هذه المعلومات من خلال دراسة نشرتها مجلة ذي دوتش إيلسيفير ، ومصرف التأمين الاجتماعي الهولندي، إذا اتضح أن الإحصائيات القديمة كانت خاطئة بسبب اختلاف كتابة اسم محمد إملائياً، إذ كان البعض يكتبها بحرفي ميم بدل التشديد، وبسبب اختلاف أسلوب كتابة الاسم بالهولندية العائد إلى عدم وجود خاصية التشكيل في اللغة الهولندية، ما نجم عنه اعتبار الأشكال المختلفة من كتابة اسم محمد هي أسماء مختلفة بسبب اختلاف الهجاء.
وحسب ما جاء في تقرير لصحيفة التلغراف البريطانية فإن الحكومات الهولندية السابقة تعمدت إخفاء اسم محمد مؤسس الديانة الإسلامية من قائمة أكثر الأسماء العشرين شعبية في هولندا تجنباً لإثارة الجدل.
وطالب غيرت وايلديرز المتطرف اليمني والسياسي المناهض للإسلام في حزب الحرية من الحكومة أن تحقق في الموضوع، خصوصاً بعد أن نشرت صحيفة الديلي تلغراف يوم الثامن من أغسطس دراسة تفيد بأن أكثر من خمس سكان الاتحاد الأوروبي سيصبحون مسلمين حسب التوقعات بحلول عام 2050م.
وتظهر الإحصاءات الرسمية أن المجتمعات الأوروبية بدأت بالتحول الديموغرافي للإسلام بسبب معدل الهجرة وقلة معدل المواليد بين الأوروبيين مقارنة بالمهاجرين المسلمين.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73148.htm