المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
مؤسسة إنسان تكفل 200 يتيم كفالة شاملة
دعا وزير الأوقاف والإرشاد – القاضي حمود عبد الحميد الهتار" كافة الأيتام واليتيمات إلى شحذ الهمم ومواصلة جهودهم في طلب العلم وفي الأعمال التي ترضي الله عز وجل.مشيراً أن هناك كثير من الأيتام كان لهم فضل كبير في تغيير مجريات التاريخ والبشرية وفي مقدمتهم سيد الخلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،حيث عاش يتيماً وكان قدوةً ونموذجاً للبشرية جمعا.

وقال:في كلمته التي ألقاها في حفل اختتام الأنشطة الصيفية لمؤسسة إنسان للتنمية" إن تعويض اليتيم مافقد من حنان الأبوين وإعداده إعدادا صالحاً يكون من خلال التربية والتعليم والإعداد الفكري والبدني ليصبح إنسانا صالحاً نافعاً لنفسه ووطنه. معتبراًً الكفالة الحسنة لليتيم وتربيته على القرآن والسنة وإكسابه المعارف والمهن والمهارات الني تعينه على أمور دينه ودنياه, ذلك هو الإصلاح الحقيقي الوارد في القران الكريم".

ودعا الهتار الخيرين إلى إن يسهموا بجهدهم وأموالهم دعماً لمؤسسة إنسان ولغيرها العاملة في مجال كفالة ورعاية الأيتام، مشيداً بذات الوقت بالمؤسسة وأنشطتها ودور الرعاية الأربعة ، شاكراً القائمين عليها لجهودهم المباركة وأٍسلوبهم المتميز في كفالة اليتيم حتى يتخرج من التعليم الجامعي.
وأعلن وزير الأوقاف عن التبرع بمبلغ 300 ألف ريال دعماً لأنشطة المؤسسة ومشاريعها.

وفي كلمة مؤسسة إنسان للتنمية أكد مدير عام المؤسسة – صدام الذيباني " على كفالة المؤسسة لعدد 200 يتيماً ويتيمة كفالة شاملة السكن والتعليم والتدريب والتأهيل،من خلال مراكز المؤسسة الأربعة في صنعاء وتعز وعدن.

وأضاف" أن المؤسسة وهي تحتفل باختتام الأنشطة الصيفية التي أقامتها لأكثر من شهرين استفاد منها الأيتام العديد من البرامج والدورات في اللغات والحاسوب ومختلف المهارات - أخذت على عاتقها الرعاية والاهتمام باليتيم منذ التحاقه بالمؤسسة وهو صغير حتى يتخرج من الجامعة".

وأِشار الذيباني " إلى أن المؤسسة لديها معايير تلتزم بها ، حيث نتعامل مع أطفالنا "الأيتام" على أنهم منة علينا".مضيفاً" منذ خمس سنوات قطعنا في المؤسسة شوطاً كبيرا في رعاية وتأهيل الأيتام وخاصة في المجال التربوي.

وفي الحفل التكريمي قدمت عروضاً لإبداعات وتميز ومهارات أيتام المؤسسة في مجالات الرياضة والرسم وغيرها.

وقدمت فرقة الروضة الفنية بقيادة الثنائي "خالد الجبري وكمال طماح" مسرحيةً جسدت معاناة اليتيم، كما قدمت فرقة المؤسسة وصلات إنشادية،وقدم منشد الشارقة "1" المنشد عمار العزكي أنشودة جميعها نالت استحسان الحضور.

وأختتم الحفل بتكريم المتميزين والمتفوقين والأوائل من أيتام مؤسسة إنسان في مجالات الرسم والرياضة والتعليم، وأصحاب السلوك الحسن، وكذا حفظة كتاب الله.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73432.htm