المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
دورة تدريبية حول المشاركة الشعبية في إعداد الموازنة العامة
ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) الاحد في مدينة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة الشعبية في إعداد الموازنة العامة والتي تأتي ضمن مشروع المبادرة العربية لميزانية منصفة.

وأشار توفيق البذيجي مدير المشروع الى ان هذه الدورة والتي يشارك فيها 26 مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني في اليمن والشباب وقطاع الأعمال وأعضاء من المجلس المحلي من مدينتي عدن وتعز تهدف الى التعريف بكيفية وضع ميزانية عامة تشاركيه منصفة وشفافة يضمن المواطن من خلالها الحصول على تعبير حي وواقعي للامركزية .

مشيراً الى ان الدورة التي تستمر ثلاث ايام يشمل برنامجها على خلفية قانونية حول نظام المجالس المحلية وتقنيات الموازنة القائمة على المشاركة وطرق اعداد الموزانة وعدد من المواضيع الهامة المتعلقة بالموزانة وانواعها واشكالها .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج المبادرة العربية لميزانية منصفة " والذي ينفذ من قبل مركز تعاون مؤسسات المجتمع المدني – الشركاء – الأردن وينفذ في أربع دول هي اليمن والبحرين والاردن ولبنان وينفذ بالشراكة مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC) و بدعم من معهد رادي التابع لجامعة ولاية سانت دييغو والممول من قبل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية(MEPI) .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73478.htm