المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عبدالرزاق العزعزي -
كل البنات للتنمية تنفذ مشروع شبابي جديد
يدشن اليوم السبت بمقر جمعية كل البنات للتنمية المشروع الشبابي "نفذ مشروعك" الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية – نسيج، ويهدف لتوفير فرص دعم للشباب لاستثمار طاقاتهم وتوجيههم لخدمة مجتمعاتهم عن طريق حملة توعية لأهم القضايا التي يعاني منها الشباب، إضافة إلى تنفيذ مبادرات من تخطيط وتنفيذ الشباب أنفسهم؛ تساهم في معالجة هذه القضايا.

ويهدف المشروع أيضاً لتحريك الشباب نحو خدمة المجتمع, وتشجيعهم على العمل الطوعي، إلى جانب إعطائهم الدور الفاعل والرئيس في دورة حياة المشروع.. ويسعى لتوجيه أنظار المؤسسات وصانعي القرار للشباب والنظر إليهم كموارد، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب مع دول إقليمية أخرى.

المشروع الذي يستمر عام كامل ويستهدف شباب المدارس والجامعات من سن 14 – 30 سنة؛ يتضمن لقاءات تدريبية للشباب في تشكيل المجموعات وفرق العمل، العصف الذهني واستثارة الأفكار، إعداد المشاريع، القيادة والعمل مع المجتمعات المحلية.. كما يحوي على حملة توعية لأهم القضايا التي يعاني منها الشباب في المدارس والجامعات وأماكن تجمعهم وستعمل الحملة على تعريفهم بدورهم في حل تلك المشاكل من خلال تقديم مقترحات لمبادرات ينفذها الشباب أنفسهم.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المشروع كانت عبارة عن اختيار الشباب المشاركين والمقدر عددهم بثلاثين مشاركاً ومشاركة يمثلون الفئات المستهدفة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-يوليو-2020 الساعة: 02:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73480.htm