المؤتمر نت -

المؤتمر نت -عبد الكريم النهاري -
جمعية المرأة بذمار تختتم دورة التمويل الريفي
أنهت 105 متدربة من منتسبات جمعية المرأة الاقتصادية في محافظة ذمار دورة تدريبية تأهيلية في مجال التمويل والإقراض الريفي والمهارات المالية والإدارية لفئة مجاميع الادخار والإقراض التي يمولها مشروع التنمية الريفية بالمشاركة واستمرت أسبوعين .

وهدفت الدورة إلى رفع قدرات قيادات مجاميع الإقراض والادخار في مجال القدرات المالية والمحاسبية والمهارات الإدارية لإدارة مجاميعهن في إطار برنامج التمويل الريفي الذي يشرف عليه مشروع التنمية الريفية بالمشاركة في المحافظة , حيث تلقت المشاركات عدد من المحاضرات والعلوم والمعارف الاقتصادية والمهارات والإدارية .

وفي حفل الختام أشاد وكيل محافظة ذمار المساعد عبد الكريم ذعفان بجهود مشروع التنمية الريفية في تنظيم مثل هذه الدورات النوعية المتميزة التي ستعمل على رفع كفاءة المرأة وقدرتها في إدارة الأعمال التنموية الريفية وبناء اقتصاد الأسرة المنزلي وفقا للإمكانيات المتاحة وبالاستفادة من التسهيلات التي يقدمها برنامج التمويل الريفي .

لافتا إلى أنه هذه الخطوات الاقتصادية يمكن أن تساعد العديد من المجاميع في القرى والمناطق المستهدفة على تنفيذ مشاريع ريفية صغيرة تساعد على تنمية الأسر المنتجة وإدرار الدخل لأفرادها بصورة تمكنها من
الاعتماد على نفسها بعيدا عن مد يد الحاجة إلى الجمعيات الخيرية ومعونات الآخرين .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73549.htm