المؤتمر نت - البرلمان اليمني
المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يؤكد الالتفاف مع الجيش والخولاني يدعو لفصل الحوثي
نادى مجلس النواب اليوم أبناء شعب اليمن بمؤازرة الأمن والجيش في حرب ضد الإرهابيين الحوثيين مؤكدا في كلمة ألقاها نائب رئيس البرلمان محمد الشدادي على تعزيز اليقظة الوطنية بإرادة موحدة لوضع حد لكل من تسول له نفسه المساس بوحدة واستقرار اليمن حسب الكلمة المتضمنة تهنئة القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية.

وفي الجلسة دعا النائب احمد الخولاني النواب لإسقاط عضوية النائب يحيى الحوثي القائد السياسي للمتمرد الحوثي المقيم في ألمانيا وقال الخولاني أن الحوثي متمرد على الدستور والقانون ويعمل لحساب دول أجنبية.

ويجوز للبرلمان وفقا للمادة (194) من اللائحة الداخلية للنواب إسقاط عضوية أي نائب خرق ا لدستور او قام بأي عمل يعد طبقا للقانون خيانة عظمى او مساسا باستقلال وسيادة البلاد.

وحث النائب عبدالله الخلاقي مجلس النواب على اتخاذ إجراءات حيال ما يجري في صعدة ترتقي لمستوى الحدث.
ووصف النائب علي العمراني تمرد الحوثي بالكارثة مؤكدا أن عين الحوثي على العاصمة صنعاء واعتبر التمرد شوطا إضافيا لحرب الستينيات من القرن الماضي بين الجمهوريين والإماميين.

وقال النائب عبده الحذيفي أن الوطن مهدد من أكثر من مكان في صعدة بالتمرد الحوثي الذي أشار الى أنه يريد العودة باليمن الى ما قبل التاريخ وليس الى ما قبل الثورة فقط إضافة الى ما يسمى بالحراك الجنوبي ونوه الى فرز المطالب الوطنية والدستورية عن غيرها.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 11:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/74221.htm