المؤتمر نت - يحتفل اليمن قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الوطني الـ46 لقيام ثورة 14 أكتوبر المجيدة التي نقلت اليمن من عهود التشطير والتمزق والتشتت إلى رحاب الوحدة والتطور والنمو المضطرد تحت راية الجمهورية اليمنية في وطن واحد يعمه الأمن والسلام والاستقرار والتنمية

المؤتمرنت - عدن - فراس اليافعي -
احتفاء رسمي وكرنفال فني بالعيد الـ(46) لثورة (14) أكتوبر
يحتفل اليمن قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الوطني الـ46 لقيام ثورة 14 أكتوبر المجيدة التي نقلت اليمن من عهود التشطير والتمزق والتشتت إلى رحاب الوحدة والتطور والنمو المضطرد تحت راية الجمهورية اليمنية في وطن واحد يعمه الأمن والسلام والاستقرار والتنمية التي شملت مختلف المحافظات والمناطق اليمنية .

وستدشن احتفالات اليمنيين بعيد الثورة التي ستعم مختلف المحافظات باحتفال خطابي وفني ساهر تشهده العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن مساء اليوم في ملعب 22 مايو في تمام الساعة السابعة والنصف برعاية الدكتور عدنان الجفري محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي وبالتنسيق مع فرع وزارة الثقافة بالمحافظة .

وأوضح عبد الله باكدادة مدير مكتب الثقافة بالمحافظة أن الاحتفال الكبير الذي ستشهد عدن سيشارك فيه كوكبه من الفانيين حيث يشارك الفنان الإماراتي خالد السعدي الذي قدم من دولة الأمارات الشقيقة للمشاركة بالاحتفال إضافة للفنان الكبير فواد الكبسي والفنانة أمل كعدل والفنانة روينا رياض والفنانة كاميلا والفنان محمد الناخبي والفنان نصر ذحمان .

وسوف يتخلل الحفل الخطابي الفني رقصات شعبية لفرقة الرقص الشعبية التابعة لمكتب الثقافة إضافة لوصلة إنشادية بعنوان(يمانيون) كلمات الشاعر عبد الله باكدادة والإلحان أنور مصلح .

مشيرا كذلك الى تقديم عروض للأكروبات والألعاب البليتشوا .

ومن المقرر ان يحضر الكرنفال الفني الذي تشهد المحافظة رؤساء فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى اليمن ا وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية ..
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 06:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/74495.htm