المؤتمر نت - حثت قيادة وزارة الداخلية في اليمن إدارات الأمن في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية على وضع حد للمسيرات غير المرخصة والمخالفة للقانون نظراً لما تسببه من إقلاق للأمن والاستقرار ولما ينجم عنها من مظاهر فوضى وأعمال شغب تطال الممتلكات العامة والخاصة.

المؤتمرنت -
الداخلية توجه بوضع حد للمسيرات غير المرخصة
حثت قيادة وزارة الداخلية في اليمن إدارات الأمن في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية على وضع حد للمسيرات غير المرخصة والمخالفة للقانون نظراً لما تسببه من إقلاق للأمن والاستقرار ولما ينجم عنها من مظاهر فوضى وأعمال شغب تطال الممتلكات العامة والخاصة.

وذكر مركز الإعلام الأمني أن قيادة الوزارة شددت على أهمية ملاحقة منظمي هذه المسيرات والمحرضين علي قيامها, وكذا الأشخاص الذين يدعون إليها, وتحميلها كامل المسؤولية عن تداعياتها.

معتبرة هذه المسيرات والمظاهرات بأنها تستهدف بدرجة رئيسية الأمن والاستقرار والسلم الأهلي, وهو الأمر الذي يستدعي من إدارات الأمن في المحافظات الجنوبية والشرقية عدم التساهل معها, إنطلاقاً من قانون تنظيم المسيرات والمظاهرات الذي يوجب الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة للقيام بأي مسيرة أو مظاهرة.

وكانت المحافظات الجنوبية والشرقية شهدت أمس قيام عدد من هذه المسيرات غير المرخصة التي جرى فيها إحراق الإطارات وقطع الطريق بالحجارة وأعمال شغب وفوضى, ومنها قيام بعض الأشخاص من الخارجين عن القانون بمدينة المكلا أمس بإحراق كشك لبيع الخضروات يملكه مواطن من محافظة تعز.وكذا رمي برميل القمامة في حي الصيادين وإحراق الإطارات وقطع الطريق, وأعمال شغب وفوضى استهدفت الأمن والاستقرار بمدينة المكلا.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 01:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/74527.htm