المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
منظمات ذمار تناقش تعديل قانون الجمعيات
ناقش اللقاء الموسع لقيادات منظمات المجتمع المدني بمحافظة ذمار الذي عقد اليوم بجمعية شباب الوحدة بمدينة ذمار تحت شعار "من اجل قانون حديث ومتطور لمنظمات المجتمع المدني" وبمشاركة قيادات عن (40) من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة , مشروع التعديلات على قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم (1) لعام 2009م والذي يتضمن تعديل المواد ( 2, 9 , 18 , 23, 30, 34, 44, 59, 60, 61, 65, 76) والتي تضمنها القانون.

وأشار اللقاء إلى أهمية إشراك الجمعيات والاتحادات والمؤسسات الأهلية في مناقشة مشروع التعديلات قبل إحالته إلى البرلمان لإثرائه بالملاحظات وبلورة وصياغة المواد المقترح تعديلها.

مشيدين بالتطور المتسارع الذي شهده العمل الأهلي في اليمن منذ إعادة تحقيق الوحدة المباركة في العام 1990م من خلال الازدياد الكبير في عدد منظمات المجتمع المدني من الجمعيات والاتحادات والمؤسسات والمنتديات والتي تمارس مختلف الأنشطة وبما يسهم في مساندة الجهود الحكومية في تعزيز جهود التنمية.

و أكد المشاركين أن الوحدة والولاء الوطني والالتزام بالثوابت الوطنية والدستور والقانون أسس تنطلق منها منظمات المجتمع المدني لممارسة مهامها بكل شفافية ووضوح وبما يخدم الأهداف التي أنشأت من اجلها.

ودعا المشاركون الحكومة ومجلس النواب إلى إقرار التعديلات التي تسهم في الارتقاء بأداء منظمات المجتمع المدني وتعزز شراكتها مع الجانب الرسمي في تحقيق أهداف التنمية.

معتبرين ما تضمنه مشروع التعديلات على المواد المشار إليها والمزمع تقديمه إلى مجلس النواب للتصويت عليه يعد إجحاف بحق العمل الجماهيري , لا يجسد روح الشراكة الفعلية بين منظمات المجتمع المدني والجانب الرسمي.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/74627.htm