المؤتمر نت - ضبطت الأجهزة الأمنية 113 متسللا أثيوبيا في وادي البرك بساحل احور بمحافظة أبين ،فيما وصل 33 لاجئا صوماليا اليوم إلى ساحل ذباب بمحافظة تعز .وأوضحت الأجهزة الأمنية أن بين المتسللين الأثيوبيين 13 امرأة إلى جانب 3 لاجئين صومال كانوا معهم على نفس القارب الذي تولى عملية تهريبهم إلى ساحل احور .

المؤتمرنت -
استمرار تدفق اللاجئين الصومال ..اليمن يضبط ألف متسلل أثيوبي في نوفمبر
ضبطت الأجهزة الأمنية 113 متسللا أثيوبيا في وادي البرك بساحل احور بمحافظة أبين ،فيما وصل 33 لاجئا صوماليا اليوم إلى ساحل ذباب بمحافظة تعز .

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن بين المتسللين الأثيوبيين 13 امرأة إلى جانب 3 لاجئين صومال كانوا معهم على نفس القارب الذي تولى عملية تهريبهم إلى ساحل احور .

وقدرت إحصائية أمنية عدد الأثيوبيين الذين تسللوا إلى اليمن خلال شهر نوفمبر الماضي بنحو 1048 شخصاً.

في الاتجاه ذاته قالت الأجهزة الأمنية بمديرية ذباب الساحلية بمحافظة تعز إن 33 لاجئا صوماليا بينهم 10 نساء وصلوا اليوم إلى ساحل ذباب وقد تم العثور عليهم بمنطقة الكومه من الساحل .

وفيما قامت أجهزة الأمن بمحافظة أبين بتجميع المتسللين الإثيوبيين والتحفظ عليهم في مخيم إيواء اللاجئين المؤقت الواقع بمديرية احور والذي تشرف عليه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين،نقلت أجهزة الأمن في تعز اللاجئين الصومال إلى المخيم الرئيسي لإيواء اللاجئين الصومال في خرز بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة حسب ما نقله مركز الإعلام الأمني.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 02:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/76111.htm