المؤتمرنت - وكالات -
50 مليون أمريكي يشربون مياهاً ملوثة !
فى حين ينظر سكان العالم الثالث خصوصاً الموجعين بالجوع والفقر وشرب المياه الملوثة إلى الأمريكيين على أنهم شعوب تنعم بالرفاهية إلى درجة السفه ، أظهرت بيانات جديدة أن أكثر من 49 مليون أمريكي يشربون مياهاً ملوثة و تحتوي على كميات من المواد الكيميائية غير الشرعية، وأن أكثر من 20% من أنظمة معالجة المياه المعتمدة لا تراعي ما يتضمنه القانون المتعلق بسلامة مياه الشرب.
وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى ان تحليلاتها الجديدة للبيانات الفيدرالية أظهرت أن اكثر من 20% من أنظمة معالجة مياه الشرب في أمريكا لا تراعي القانون، وأنه منذ العام 2004 فإن المياه التي يزوّد بها 49 مليون شخص في أمريكا تحتوي على كميات من المواد الكيميائية القاتلة مثل الزرنيخ و اليورانيوم، وعلى بكتيريا خطيرة توجد عادة في مياه المجارير!
وذكرت أن الدراسات أظهرت أن التلوث في مياه الشرب له علاقة بملايين الحالات المرضية في الولايات المتحدة سنوياً. وأشارت الصحيفة إلى أن تلوث المياه بات محط اهتمام بعض المشرّعين في الوقت الذي خف اهتمام الحكومة بهذه المسألة. وقالت "نيويورك تايمز" إن تحليلها لملايين البيانات بشأن أنظمة المياه في الولايات المتحدة أظهر أن هنالك خرقاً في أجزاء من كل ولاية.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/76254.htm