المؤتمر نت - أقر مجلس النواب اليوم استدعاء الحكومة للغد ممثلة بنائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ووزير الدفاع للتوضيح حول العملية الأمنية التي استهدفت تنظيم القاعدة الخميس الماضي في ابين وأمانة العاصمة وأرحب.وأيد النواب العملية مطالبين في ذات الوقت الحكومة للاعتذار

المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يستدعي الحكومة والبركاني يتهم الوجيه بتلقى اموال خارجية
أقر مجلس النواب اليوم استدعاء الحكومة للغد ممثلة بنائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ووزير الدفاع للتوضيح حول العملية الأمنية التي استهدفت تنظيم القاعدة الخميس الماضي في ابين وأمانة العاصمة وأرحب.

وأيد النواب العملية مطالبين في ذات الوقت الحكومة للاعتذار في حال سقوط ضحايا من الأبرياء بحسب ما تناقلت وسائل إعلام.

وقال نائب رئيس البرلمان محمد الشدادي من أبين أن العملية في مديرية محفد كانت تستهدف فعلا تنظيم القاعدة إلا أنه راح ضحيتها نساء وأطفال.. مضيفا: كنا نتوقع مبادرة الحكومة للأسف عن سقوط أبرياء ومواساة أهالي الضحايا ، ووصف الشدادي الأوضاع بالمحتقنة داعيا لمعالجتها محذرا من أن الجميع سيدفع الثمن.

من ناحيته النائب سالم حيدره من أبين ذكر أنه كان هناك معسكر للقاعدة في مديرية مودية بأبين فيما منطقة المحفد يسكنها بدو محرومون من الخدمات. وقال النائب المستقل علي عبد ربه القاضي أن مشاكل اليمن لا تحل بالدم وإنما بالعقل.

وطالب النائب علي العمراني الحكومة لدى ملاحقتها عناصر تنظيم القاعدة الا تنتهج مسار التنظيم في استهداف المدنيين.

وفيما اتهم النائب صخر الوجيه الحكومة بابتزاز الوطن بالقاعدة دعاه رئيس كلتة المؤتمر سلطان البركاني للقسم بعدم تلقيه أموالا من الخارج عبر شخصية تحركه بأصابعها حد اتهامه.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 11:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/76558.htm