المؤتمر نت - تسلمت اليمن يوم امس السبت من السلطات الامريكية ستة من المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو, تم الافراج عنهم الجمعة الماضي . وقال الناطق الرسمي باسم السفارة اليمنية في واشنطن محمد الباشا إن السلطات الأمريكية أفرجت الجمعة الماضية عن ستة معتقلين يمنيين من غوانتانامو، وتم تسليمهم أمس السبت إلى الجانب
المؤتمرنت -
اليمن تتسلم ستة معتقلين يمنيين في غوانتانامو
تسلمت اليمن يوم امس السبت من السلطات الامريكية ستة من المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو, تم الافراج عنهم الجمعة الماضي .

وقال الناطق الرسمي باسم السفارة اليمنية في واشنطن محمد الباشا إن السلطات الأمريكية أفرجت الجمعة الماضية عن ستة معتقلين يمنيين من غوانتانامو، وتم تسليمهم أمس السبت إلى الجانب اليمني" .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن الباشا قوله أن تسليم هؤلاء المعتقلين جاء ثمرة للجهود التي تبذلها اليمن في سبيل إطلاق سراح كافة المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو لإعادتهم إلى الوطن.

من جانبه قال المسؤول السياسي في السفارة خالد الكثيري أن السفارة مازالت تكثف من جهودها سعيا لأطلاق سراح بقية المعتقلين اليمنين, من خلال اللقاءات بالمسؤولين الأمريكيين على كافة المستويات والتواصل والتنسيق بشكل مستمر مع محامي المعتقلين .

وفي سبتمبر الماضي أفرجت السلطات الأمريكية عن المعتقل اليمني في غوانتانامو علاء علي بن علي أحمد من أبناء محافظة عدن.

وكان رئيس الجمهورية جدد مؤخراً مطالبة اليمن للسلطات الأمريكية بتسليم المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو إلى اليمن, مع ملفاتهم على أن يحال كل من يثبت تورطه في الأعمال الإرهابية إلى القضاء اليمني وإطلاق سراح من ثبتت براءته.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 08:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/76560.htm