المؤتمر نت -

المؤتمر نت -
الديمقراطية وسول ينفذان مشروع الباحثين الصغار
بدأت المدرسة الديمقراطية ومنظمة سول للتنمية توزيع استمارات الترشيح ضمن برنامج الباحثن الصغار الذي ينفذ ضمن أنشطة شبكة مجتمع مدني من أجل حقوق الأطفال " منارات" الذي ينفذ بالتعاون مع المنظمة السويدية لرعاية الأطفال.

ويستهدف البرنامج تدريب ستة وعشرين شاب وشابة من عدد من مدارس محافظات حجة وتعز وعدن وأمانة العاصمة بالاضافة الى عدد من أعضاء برلمان الأطفال وذلك للمشاركة في تنفيذ نزول ميداني لجمع المعلومات حول واقع الأطفال .

ويتضمن المشروع في مرحلته الحالية توزيع استمارات الترشيح في المدارس ، ثم اجراء مقابلات شخصية مع الأطفال في الفئة العمرية من 15-18 سنة والراغبين للانضمام في المشروع ، ثم تدريب الفائزين على اجراء البحوث و اجراء المقابلات الشخصية مع الأطفال.

ويهدف المشروع الى اشراك الأطفال في التعبير عن احتياجاتهم وارائهم في مختلف القضايا المرتبطة بحياتهم اليومية ، والخروج بتقرير حول احتياجات الأطفال الحقيقية الناتجة عن معلومات هم مصدرها.
تجدر الاشارة الى ان مشروع الباحثين الصغار ينفذ في كل من المغرب و الاردن ولبنان وفلسطين بالاضافة الى بلادنا وذلك ضمن أنشطة شبكة مجتمع مدني من أجل حقوق الانسان التي تأسست في العام 2009 وتضم في عضويتها عدد من المنظمات العاملة في مجال حقوق الطفل في عدد من الدول العربية .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/77049.htm