المؤتمر نت -

المؤتمر نت : محمد القيداني -
الفراعنة أول العرب الواصلين لربع نهائي القارة السمراء
قاد المدرب المصري حسن شحاته منتخب بلاده إلى ربع نهائي القارة السمراء كأول منتخب عربي يصل إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بأنغولا حتى 31 يناير الجاري عقب فوزه الثمين على نظيره منتخب موزمبيق بهدفين دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة التي تضم منتخبات مصر ونيجيريا وبينين وموزنبيق .

فبعد شوط أول سلبي النتيجة عابه التسرع من قبل لاعبي المنتخب المصري وخصوصا خط المقدمة عبر المهاجمين شيكا بالا وعماد متعب ومحمد زيدان ومن خلفهم القائد الفرعوني أحمد حسن والذي ظهر عليهم التسرع الواضح لتسجيل هدف مبكر يريح الفراعنه ومعهم عشاق الكرة العربية في تخطي المنتخب المصري أي مفاجأة يحدث المنتخب الموزنبيقي .

حيث تسابق لاعبوا الفراعنة في إضاعة الكم الهائل من الفرص التي سنحت لهم في هذا الشوط وهو الذي بدى واضحا على ملامح المدرب شحاته التي كشفت عدم الرضا له من الأداء الذي يقدمه لاعبيه .

وفي الشوط الثاني تمكن المدرب شحاته من إعادة ترتيب صفوف الفراعنة المدافعين عن لقبهم الثالث على التوالي والسابع في تاريخ البطولة وجاءت فرحة البداية مع مطلع الشوط الثاني عندما سجل المدافع الموزنبيقي داريو كان بالخطأ في مرمى منتخب بلاده اثر كرة عكسية من اللاعب أحمد فتحي بعد مرور دقيقتين على بداية هذا الشوط لم يحسن التعامل معها المدافع الموزنبيقي كان لتجد طريقها للشباك المصرية معلنة هدف تنفس الصعداء للاعبي الفراعنة الذي بدى عليهم التسرع لتسجيل هدف السبق .

وعزز القادم بقوة في صفوف الفراعنة أحمد ناجي جدو أهداف منتخب بلاده بإحرازه الهدف الثاني اثر تسديده يساريه من على حافة منطقة ال 18 ياردة سكنت المرمى الموزنبيقي ليصبح المنتخب المصري ثاني المتأهلين لربع نهائي القارة السمراء بعد تأهل منتخب الأفيال ( كوديفوار ) أمس اثر فوزهم الكبير على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وتصدر المنتخب المصري المجموعة الثالثة بست نقاط في حين حل نسور نيجيريا ثانيا بثلاث نقاط وبنين ثالثا بنقطة وبفارق الأهداف عن موزنبيق الرابع بذات الرصيد .



وفي مباراة سبقت لقاء الفراعنة أمام موزنبيق في ذات المجموعة قاد مهاجم ايفرتون الإنكليزي اييغبيني ياكوبو نسور نيجيريا لفوز هام وثمين على نظيره منتخب بينين في المباراة الأولى للجولة الثانية للمجموعة الثالثة لنهائيات النسخة 27 لمونديال القارة السمراء لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بانغولا حتى ال31 يناير الجاري لتستعيد نيجيريا حظوظها في بلوغ الدور الثاني من البطولة بعد خسارتها للقائها الاستهلالي على يد الفراعنة (1-3) .

وتمكن مهاجم نيجيريا ياكوبو من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ال 42 من الشوط الأول اثر ضربة جزاء وصفت بالمثيرة للجدل ليحصد معها النسور أول ثلاث نقاط لهم متقدمين للمركز الثاني في مجموعتهم في حين ظل رصيد بينين عند نقطة واحده من تعادل ايجابي مع منتخب موزنبيق في الجولة الأولى
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/77296.htm