المؤتمر نت - رحبت الحكومة البريطانية بقرار إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية في اليمن ،معلنة أنها ستقدم دعماً مالياً إضافياً لمساعدة النازحين جراء فتنة التمرد في صعدة .
المؤتمر نت -
بريطانيا ترحب بإيقاف العمليات العسكرية وتقدم مليوني جنيه دعماً للنازحين بصعدة
رحبت الحكومة البريطانية بقرار إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية في اليمن ،معلنة أنها ستقدم دعماً مالياً إضافياً لمساعدة النازحين جراء فتنة التمرد في صعدة .

وقال كل من وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ووزير التنمية الدولية البريطاني دوغلاس ألكسندر في بيان مشترك :"ترحب الحكومة البريطانية بوقف إطلاق النار بين الحكومة اليمنية والحوثيين. ونناشد جميع الأطراف العمل على بناء سلام يدوم في شمال اليمن وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية فورا".

وأضاف البيان :لقد عاود المجتمع الدولي تأكيد دعمه لليمن خلال لقاء لندن الذي عقد في شهر يناير (كانون الثاني). وإننا نقف على أتم استعداد، إلى جانب شركائنا في المجتمع الدولي، لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لدى من تأثروا بالقتال، ولمعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع في اليمن.

وأعلن الوزيران أن الحكومة البريطانية وعبر وزارة التنمية الدولية ستقدم مبلغا إضافيا قدره مليوني جنيه إسترليني دعما للاستجابة الإنسانية شمال اليمن،ليرتفع إجمالي المساعدات البريطانية لليمن إلى 27 مليون جنيه إسترليني خلال عام 2009/2010.



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 03:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78171.htm