المؤتمر نت -

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
المعهد العالي للتوجيه والارشاد يدرب الدعاة والوعاظ على محاربة التعصب والتطرف
وقع صباح اليوم بالعاصمة صنعاء مذكرة تفاهم بين المعهد العالي للتوجيه والإرشاد في اليمن ومؤسسة رايت استارت فاونداشن حول (مشروع وسطية للتدريب الدعاة والشباب على مقاومة التعصب والعنف والتطرف).

وينص اتفاق التفاهم الذي يبدأ تنفيذه ابتداء من شهر ابريل القادم على تدريب دعاة ووعاظ وأئمة مساجد في اليمن على وسائل التصدي لظاهرة العنف والتطرف، وتدريبهم أيضا على كيفية نشر ثقافة الاعتدال والوسطية وكذا على التواصل مع الشباب للمساهمة في حل مشاكلهم.

كما ينص الاتفاق على توطيد العلاقة بين الدعاة والوعاظ والجهات الحكومية بهدف المساهمة في دفع جهود الدولة العاملة على نشر ثقافة الاعتدال والوسطية.

وأكد بيان صادر عن المعهد العالي للتوجيه والإرشاد – حصل المؤتمرنت على نسخة منه – على قيام كل من المعهد العالي ومؤسسة رايت استارت بتنفيذ كل بنود اتفاق مشروع وسطية لتدريب الدعاة والشباب على مقاومة التعصب والعنف والتطرف في اليمن، وتحقيق كافة غاياته وأهدافه التعليمية والتنموية، إلى جانب إقامة دورات تدريبية وورش عمل، ومحاضرات عامة وندوات، وإنشاء موقع الكتروني على شبكة الانترنت يجمع الدعاة والوعاظ ليتم من خلاله تبادل الأفكار والتواصل فيما بينهم، وتنظيم ملتقيات تدريبية لتنمية روح التعايش والتعاون فيما بينهم
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78600.htm